العربية

السعودية تستضيف قمة قادة مجموعة العشرين العام المقبل

تستضيف السعودية أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين يومي السبت والأحد 6 و7 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2020 في العاصمة الرياض. ورحبت المملكة باستضافة أعمال القمة حيث يترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اجتماع قادة مجموعة العشرين التي تعد أهم منتدى اقتصادي دولي، يعنى ببحث القضايا المؤثرة على الاقتصاد العالمي وتشكل دول مجموعة العشرين ثلثي سكان العالم، وتضم 85% من حجم الاقتصاد العالمي، و75% من التجارة العالمية.

بايرن يكتسح دوسلدورف برباعية ويستعيد الصدارة

استعاد بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) الذي غاب عنه لمدة 24 ساعة فقط، بعدما حقق فوزا ثمينا 4 - 1 على مضيفه فورتونا دوسلدورف يوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين للمسابقة. وارتفع رصيد بايرن، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم السابع على التوالي، إلى 67 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، وفي المقابل، توقف رصيد دوسلدورف عند 37 نقطة في المركز العاشر. وتقدم بايرن بهدف حمل توقيع كينغسلي كومان في الدقيقة 15، قبل أن يعود نفس اللاعب لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 41. وأضاف سيرج نابري الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 55، فيما قلص دودي لوكيباكيو الفارق بتسجيله هدف دوسلدورف الوحيد في الدقيقة 89 من ركلة جزاء. واختتم البديل ليون غوريتسكا مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

المجلس العسكري السوداني بعد الاطاحة بالبشير: لن نسمح بأي عبث بالأمن

كشف الفريق أول عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري الانتقالي، الذي عقد الجمعة، مؤتمراً صحافياً، أشار فيه إلى الإجراءات التي سبقت عزل عمر البشير والخطوات التي يخطط المجلس لاتخاذها في الفترة المقبلة. وقال الفريق أول عمر زين العابدين، إن الأزمة في البلاد كانت تتطلب حلولاً شاملة، والحلول تعتمد على مطالب المحتجين في الشارع، مشدداً: "لسنا طامعين في السلطة". وأضاف: "مهمتنا الأساسية الحفاظ على أمن البلاد ولن نسمح بأي محاولة عبث"، مضيفاً: "مستعدون لتقصير المرحلة الانتقالية وفق الظروف الأمنية والسياسية". وقال إن "هدفنا حماية مطالب المحتجين ونحن جزء من مطالبهم"، مشيراً إلى أن اللجنة الأمنية تضم قائدي الشرطة والأمن وقائد قوات الدعم السريع. وأضاف زين العابدين: "لم نأت بحلول ولكن نطلب الحلول من الشعب والقوى السياسية"، مشيراً إلى أن المجلس العسكري سيبدأ اليوم حواره مع القوى السياسية، كما أن المجلس يدعو إلى الحوار والتوافق لتنظيم العمل السياسي، مؤكداً أن المجلس لن يتدخل بالحكومة المدنية وتشكيلتها ولن يقصى أي حزب حتى حزب المؤتمر. وأضاف أن "وزيري الدفاع والداخلية سيكونان فقط من مؤسساتنا". قال إن المجلس العسكري لا يملك الحلول الفورية للوضع الاقتصادي "ولكن سنعمل على ذلك"، بحسب تعبيره، مضيفاً: "نحن أبناء "سوار الذهب.. وسنسلم السلطة لحكومة منتخبة". وأضاف زين العابدين: "ندير حواراً لإخراج السودان من الأزمة.. نريد خلق مناخ لإدارة الحوار بصورة سليمة". وقال رئيس اللجنة السياسية إن المجلس سيبدأ اتصالاته الخارجية بلقاء سفراء كافة الدول، مشيراً إلى أن المجلس سيتواصل خارجيا لفك الحصار عن السودان. وشدد على أن مدير جهاز الأمن كان من قادة هذا التغيير، مؤكداً أن قوات الدعم السريع قوى منضبطة، مضيفاً: "الشعب المتظاهر داعم لنا ونستجيب له".

loading