وكالة الأناضول للأنباء

الجيش الجزائري يعلن خارطة طريق لحل الأزمة بالبلاد من 4 بنود

أكدت قيادة الجيش الجزائري، الجمعة، أن المخرج من الأزمة الراهنة يمر عبر خارطة طريق ترتكز على 4 عناصر هي التمسك بالشرعية الدستورية وحوار جاد بين مختلف الأطياف وتشكيل لجنة مستقلة للانتخابات وانتخاب خليفة للرئيس المستقيل عبدالعزيز بوتفليقة في أقرب وقت. جاء ذلك في افتتاحية عدد يونيو/حزيران من "مجلة الجيش". ووفق المقال المعنون بـ "على نهج الشرعية الدستورية" فإن قيادة الجيش متمسكة بـ "موقف مؤسستنا (العسكرية) القاضي بأن حل الأزمة يمر حتما عبر ترجيح الشرعية الدستورية، التي تتيح للشعب ممارسة حقه في انتخاب رئيس الجمهورية في أقرب وقت ممكن".

انتخابات البرلمان الأوروبي: خسارة حزبي الائتلاف الحاكم بألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع أن حزب "الخضر" الألماني حقق فوزا كبيرا في انتخابات البرلمان الأوروبي، فيما منيت أحزاب الائتلاف الحاكم بخسائر فادحة في الانتخابات التي تنتهي اليوم الأحد، ويعلن عن نتائجها رسميًا نهاية الشهر الجاري. وأظهرت نتائج الاستطلاع التي نشرتها القناة الألمانية ” ARD”، مساء الأحد، أن تحالف المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي حصل في هذه الانتخابات على المركز الأول، محققًا نسبة 28 % من الأصوات. وهذا يعني أنه خسر حوالي 8% مقارنة بالانتخابات الماضية التي جرت عام 2014.

الجيش الأميركي يخطط للإحتفاظ بنحو ألف جندي في سوريا

أفاد مسؤولون أميركيون بأن جيش البلاد يخطط لإبقاء نحو ألف جندي في سويا، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال". ونقلت الصحيفة الأميركية عن المسؤولين ( لم تسمهم) أن الجيش يخطط للاحتفاظ بما يقرب من ألف جندي في سوريا، في تحول بالموقف يأتي بعد ثلاثة أشهر من أمر الرئيس دونالد ترامب بانسحاب كامل لقواته في سوريا. وأوضحت الصحيفة أن محادثات الإدارة الأميركية المطولة مع تركيا والحلفاء الأوروبيين، والتنظيمات التي تدعمها واشنطن في سوريا، فشلت في التوصل إلى اتفاق لإنشاء منطقة آمنة في شمال شرق سوريا، وهي جزء من خطة ترامب لمغادرة سوريا.

Majnoun Leila
loading