الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

حدة الاشتباكات في الجرود انخفضت.. وحصيلة القتلى ارتفعت

انخفضت حدة الاشتباكات ليلا وصباح اليوم في جرد عرسال بين حزب الله والمسلحين مقارنة باليومين الماضيين. ويأتي ذلك في وقت يستكمل الجيش اللبناني اجراءاته المشددة لمنع أي محاولات تسلل من الجرود باتجاه بلدة عرسال. وافادت المنار عن اشتباكات بين مقاتلي حزب الله وارهابيي جبهة النصرة عند مدخل وادي الخيل. هذا وافادت الوكالة الوطنية للاعلام بان حزب الله احكم سيطرته صباح اليوم على منطقة وادي العويني بجرود عرسال. اشارة الى ان وادي العويني هو احد النقاط الاستراتيجية لجبهة النصرة، وأحد خطوط الامداد بين الاراضي السورية وجرود عرسال اللبنانية ويشرف على وادي الدب والريحان.

بالأسماء: تسريب أغنيات ألبوم عمرو دياب الجديد

قامت إحدى الصفحات على موقع " إنستغرام " بنشر أسماء أغنيات ألبوم الفنان عمرو دياب " معدى الناس " ، من إنتاج شركة " ناي" . ويضم الألبوم 10 أغنيات وهي : "بنادي" كلمات تامر حسين، وألحان تامر علي. "معدي الناس" كلمات أسامة مصطفى، وألحان سامر أبو طالب. "لسه خيالي" كلمات بهاء الدين محمد، وألحان عمرو دياب. "حبايب إيه " كلمات تامر حسين، وألحان مدين.

المشنوق: لعدم الدخول في لعبة الحصان أم العربة أولاً

قال وزير الداخلية نهاد المشنوق لـ «الحياة» إن وزارته تعمل على اتخاذ الاحتياطات اللازمة «إزاء إمكان حصول تهجير جديد للمدنيين من مخيمات النزوح السوري الموجودة في جرود عرسال البعيدة والقريبة من المعارك الدائرة هناك، بحيث لا ينتقل هؤلاء إلى بلدة عرسال بل إلى مناطق أخرى، وهناك خيارات عدة في هذا الصدد نعمل عليها». وأوضح المشنوق رداً على أسئلة «الحياة» أن مخيمات جرود عرسال تضم حوالى 12 ألف نازح، ويجب الأخذ في الاعتبار أن 82 في المئة من النازحين عموماً هم من النساء والأطفال وليسوا مقاتلين، وبالتالي نعمل من زاوية إنسانية على اتخاذ التدابير المناسبة».