كادت عجلة سيارته تدوس رأس هاميلتون... الإعلان عن عقوبة فيرستابن

  • رياضة
كادت عجلة سيارته تدوس رأس هاميلتون... الإعلان عن عقوبة فيرستابن

حاول فيرستابن تجاوز هاميلتون، بعدما خرج الأخير من خط الحظائر أمامه مباشرة، لكن انتهى به الأمر بعجلة سيارته الخلفية فوق سيارة منافسه، وكادت تدوس رأسه بفارق بسيط.

عوقب سائق "ريد بُل" الهولندي ماكس فيرستابن بإرجاعه ثلاثة مراكز على خط انطلاق السباق المقبل، وذلك بسبب حادث الاصطدام الذي حصل في جائزة إيطاليا الكبرى لفورمولا 1 بينه وبين سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، ما أدى إلى خروج الإثنين، وذلك بحسب ما أعلن مراقبو السباق.

وجاء في بيان مراقبي السباق، الذي شكل المرحلة 14 من هذا الموسم والذي فاز به سائق ماكلارين الأوسترالي دانيال ريكياردو، أن فيرستابن "هو المسؤول الأكبر" عن الحادث الذي حصل في اللفة 26 مع البريطاني حامل اللقب.

وستطبق العقوبة التي فرضت على متصدر الترتيب العام بعد الاستماع إلى السائقين من قبل مراقبي السباق، في جائزة روسيا المقررة بعد أسبوعين.

وحصل الحادث بين الغريمين عقب خروج هامليتون من خط الحظائر بعد استبدال إطارات سيارته في اللفة 26 مباشرة أمام فيرستابن، فدخل في معركة مع الهولندي لكنها انتهت سريعاً بعد اصطدامهما ببعض، ما تسبب بخروجهما من السباق ودخول سيارة الأمان.

وانتهى المطاف بسيارة فيرستابن فوق سيارة هاميلتون حرفياً، وتمكّن السائقان من الخروج من سيارتيهما بأمان.
وحاول فيرستابن تجاوز هاميلتون، بعدما خرج الأخير من خط الحظائر أمامه مباشرة، لكن انتهى به الأمر بعجلة سيارته الخلفية فوق سيارة منافسه، وكادت تدوس رأسه بفارق بسيط.

وانزلقت سيارتا السائقين في الحصى وأجبرا على الخروج من السباق الذي كان هاميلتون يأمل من خلاله بتحقيق فوزه الرقم مئة.

وبدلاً من ذلك، يبقى البريطاني متأخراً بخمس نقاط عن فيرستابن، الذي يتصدر الترتيب العام.

ويعيد هذا الحادث إلى الأذهان ما وقع على حلبة سيلفرستون في تموز الماضي خلال جائزة بريطانيا الكبرى، عندما رفض فيرستابن المنطلق من الصدارة ومطارده المباشر هاميلتون الإذعان أو الاستسلام لبعضهما البعض.

فاجتازا حينها عدة منعطفات جنباً إلى جنب قبل أن يحصل الاحتكاك بينهما حيث اصطدم الإطار الأمامي الأيسر لمرسيدس بالخلفي الأيمن لريد بول عند منعطف "كوبس"، ليخرج "ماد ماكس" عن المسار بسرعة عالية ويصطدم بحواجز الإطارات وتتضرر سيارته، فيما أكمل البريطاني حينها السباق وحقق انتصاره الـ99.

المصدر: النهار