أبو فاضل: الكتائب أثبتت أنها غير متمسكة بالسلطة فيما مصالح الآخرين دفعتهم إلى البقاء في مجلس النواب

رأى المرشح عن المقعد الماروني في دائرة المتن الشمالي على لائحة "متن التغيير" سيمون أبو فاضل أن وضع التيار الوطني الحر صعب، معلّقًا على ما ورد في موقع التيار الالكتروني من أنه وديعة في لائحة متن التغيير بالنفي وقال: "لستُ وديعة أحد، فأنا أمانة الناخبين وأمثّلهم في لائحة متن التغيير".

 وشدد في حديث عبر mtv على أن معركتنا ليست المنافسة فنحن لا نتصارع على إدارة نادٍ رياضي، بل معركتنا هي محاسبة الجميع، معتبرًا ألا صلة لرئيس الجمهورية بالمسيحيين وهمّه جبران باسيل وأضاف: "الناس لن تقبل باستمرارية هذا العهد وستحاسب نوابه وخصوصاً في الشارع المسيحي".

واعتبر ان التيار توّاق للدم خصوصًا الدم المسيحي، مؤكدًا أن العهد فشل.

ولفت أبو فاضل إلى أن حزب الله حزب ديني يريد التشييع ويريد أن يتمدّد بخلفية دينية، داعيا إلى مواجهة هذه الحالة لأن الحزب يريد تأمين الأكثرية الميثاقية وهذا يفيده في كل التعيينات.

وعن استقالة نواب الكتائب من مجلس النوب بعد انفجار مرفأ بيروت قال أبو فاضل: "سامي الجميّل لم يتمكّن من الاستمرار في المجلس النيابي بعد انفجار 4 آب وقدّم استقالته مع مجموعة من النواب المستقلين، مشددا على ان الكتائب أثبتت أنها غير متمسكة بالسلطة فيما ثبت أن الاخرين لديهم حسابات ومصالح منعتهم من الخروج من البرلمان".