أحد استهداف المنازل

عاد التوتر ليكون "سيد" الموقف على الحدود الجنوبية في يوم برز فيه استهداف اسرائيل المنازل.

فقد أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن غارة اسرائيلية جديدة استهدفت بلدة عيتا الشعب، ومعلومات عن توجه سيارات الاسعاف الى المكان المستهدف.

وأفادت المعولمات لموقعنا عن مقتل المواطن ح.م.س.

ونعى حزب الله عنصريه حسن موسى الضيقة "أسامة" من بلدة حزّين في البقاع وموسى محمد مصطفى "جهاد" من بلدة بيت ليف في جنوب لبنان.

واستهدف القصف الاسرائيلي مساء الاحد منطقة حامول – الناقورة كما بلدات مارون الراس وبليدا ومحيبيب.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن مروحية اسرائيلية من نوع أباتشي، أطلقت قرابة الرابعة و35 دقيقة من عصر اليوم، صاروخا موجّها على بلدة عيترون، من دون الافادة عن وقوع اصابات كما أفاد بأن بلدة عيتا الشعب تتعرض لقصف مدفعي معاد، وهناك 
معلومات عن وقوع اصابات.

هذا وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ، أن الجيش الاسرائيلي إستهدف منطقتي خلة الخشب وحوشين والاطراف الغربية لبلدة ميس الجبل ووادي الجمل الواقع بين بلدتي ميس الجبل وحولا بالقصف المدفعي، وإستهدف أيضا المنطقة المقابلة لموقع العباد العسكري . 

كما افيد عن تعرض منطقة الزقاق - الأطراف الشرقية لبلدة عيترون لغارة إسرائيلية. 

هذا وأفيد أن مسيرة إسرائيلية نفذت قرابة الثانية و35 دقيقة من بعد ظهر اليوم، عدوانا جويا  حيث استهدفت بصاروخ  موجه جبل بلاط بين مارون الراس وعيترون.

واستهدف الجيش الإسرائيلي من جديد اليوم منازل المواطنين الآمنين في المنطقة الحدودية، فاستهدفت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة داخل الاراضي الإسرائيلية منزل  المواطن نصر فارس في بلدة مارون الراس بقذيفة ألحقت اضرارا جسيمة فيه وتسببت باشتعال النيران في اثاثه ومحتوياته. وعملت عناصر الدفاع المدني من مركز بنت جبيل على اخماد النيران. 

اشارة الى أن عائلة فارس غادرت المنزل مع بداية الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب. 

وطال القصف المدفعي منزلا خاليا في بلدة رب ثلاثين منطقة وادي حسن اطراف مجدل زون وأطراف بلدة عيترون.   

وقامت مسيّرة قتالية إسرائيلية بإطلاق  قرابة الثانية عشرة و44 دقيقة من بعد ظهر اليوم، صاروخ موجه على منطقة الحافور الواقعة بين بلدتي يارون ومارون الرأس وتزامن ذلك مع اطلاق الجيش الإسرائيلي لقذيفتين مدفعيتين سقطتا في المنطقة نفسها.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي أربع غارات، واحدة على ميس الجبل والثانية على الطيبة قضاء مرجعيون والثالثة على طريق علما الشعب والرابعة على منزل في عيتا الشعب. 

وفي وقت لاحق، أفيد أنه لم يتم تسجيل أي  إصابات في الغارة التي نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي على منطقة ‫ القندولي غرب بلدة ‫ميس الجبل، حيث استهدفت منزلاً في الحي ودمرته بالكامل. 

ونفذ الطيران الحربي "الاسرائيلي" تحليقا فوق بيروت وعلى علو متوسط في أجواء صيدا وجنوبها والجنوب وفي أجواء القطاعين الغربي والأوسط كما تعرض وادي حامول لقصف مدفعي إسرائيلي.


وفي فترة بعد الظهر، أعلن حزب الله في بيانات عدة ان عناصره إستهدفوا مقر قيادة مستحدثا قرب مستوطنة إيفن مناحم واوقعوا عددا من القتلى والجرحى، كما إستهدفوا  رافعة للجيش الإسرائيلي كانت تقوم بتركيب معدات فنية وتجسسية في مزارع دوفيف، وموقع الراهب بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

مخفر علما الشعب لم يتعرض لاي غارة

افادت بلدية علما الشعب على لسان نائب رئيس البلدية وليم حداد بأن مخفر علما الشعب لم يتعرض لاي غارة معادية أو للقصف المعادي، وأن الخبر الذي نشر عار من الصحة، وإنما ما حصل هو تعرض حرج اللبونة لجهة موقع جل الإعلام الإسرائيلي للقصف، راجية من وسائل الإعلام "نشر الاخبار بدقة وشفافية بعيدا عن الضوضاء الإعلامي".

وفي وقت سابق، أعلن "حزب الله" في بيانات عدة أن عناصره استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في حرش عدائر ودشمة في موقع بركة ريشا بداخلها جنود إسرائيليين وقوة عسكرية في محيط موقع حانيتا ونقطة ‏تموضع لجنود إسرائيليين شرق سعسع وموقع جل العلام بالأسلحة المناسبة ‏وحققوا فيها إصابات ‏مؤكدة.

في المقابل، أفادت قناة 12 الإسرائيلية عن تضرر مبنى في "سعسع" بالجليل الأعلى بعد إصابته بصاروخ موجّه من لبنان. 

وذكرت قناة 12 الإسرائيلية أنه تم إطلاق 6 صواريخ على الأقل من لبنان تجاه مستوطنة مرجليوت مما ادى إلى دوي صفارات الانذار.