أمسية شعرية في قسم برمانا... هنري زغيب لموقعنا: الشعر غنى لكل الأجيال

أحيا الشاعر هنري زغيب أمسية شعرية بدعوة من قسم برمانا، حضرها رئيس الاقليم روجيه أبي راشد و رئيس جهاز الإعلام باتريك ريشا، ورئيس المجلس التربوي شليطا بو طانيوس ورئيس مصلحة معلمي التعليم الخاص كميل خليل والرفاق من المصلحة. كما حضر نائب رئيس الاقليم سامي سمعان، وأعضاء من اللجنة التنفيذية اضافة الى رئيس قسم برمانا نبيل بشارة واللجنة التنفيذية والممثل أسعد رشدان، وحشد من أهالي البلدة والبلدات المجاورة  من مختلف الأحزاب السياسية، ورؤساء أقسام ورفاق من الأقسام المجاورة. البداية كانت مع كلمة لعريف الحفل وهيب مشنتف.

زغيب الذي قرأ قصائد من شعره تحدث لموقعنا على هامش الحفل معتبرا ان الشعر هو غنى لكل الأجيال، ويبقى الأهم كيفية ايصال الشعر لهذه الاجيال.

زغيب رفض تعبير مواقع التواصل الاجتماعي بل سماها مواقع التواصل الالكترونية، وبالتالي يجب أن تقدم هذه المواقع للجيل الجديد شعرا جديدا وجميلا، لأنه في حال قدمنا للجيل الجديد شعرا من عصرالجاهلية عندها سيلعن الشعر وسيرمي الهاتف.

وعن شعر الاخوين رحباني، قال زغيب :"ان الاخوين كتبا  شعرا راقيا جدا وألبساه لحنا عظيما وعندها أخذ اللحن وهج هذا الشعر ومن ثم جاء صوت فيروز الذي لا قبله قبل ولا بعده بعد واخذ وهج الشعر واللحن معا وبالتالي  لم يبق في الذاكرة الجماعية الا صوت فيروز".

 وتابع: "لذلك اتعمد قراءة من شعر الاخوين رحباني في اللقاءات وأشاهد عندها الدهشة لدى الحاضرين علما انهم يستمعون الى هذه القصائد بصوت فيروز."

وختم زغيب قائلا: "فيروز ليست صوتا فقط بل هي صوت استثنائي واحساس ولفظ ومخارج حروف وفيروز مضمون وفيروز الحضور المسرحي فتخيلوا ان ملكة بترا وزنوبيا هي نفسها التي لعبت دور بياعة البندورة."

وفي الختام تحدث رئيس الاقليم روجية ابي راشد شاكرا الشاعر هنري زغيب على هذه الامسية، وشكر الممثل أسعد رشدان على حضوره ونوه بالنشاطات الثقافية التي يقوم بها قسم برمانا ورئيسه. كما دعا الى الحفاظ على هوية لبنان الثقافية التي باتت اليوم مهددة بشكل كبير.