"أنت لست ملكي".. فيديو يرصد موقفا محرجا للملك تشارلز في ويلز

تعرض ملك بريطانيا تشارلز الثالث لموقف محرج أثناء زيارته لويلز الجمعة عندما تلقى انتقادات من أحد الأشخاص بشأن مصاريف موكبه في وقت وصلت مستويات التضخم في البلاد لأعلى مستوى منذ 40 عاما.

وحصلت الواقعة، التي وثقها فيديو نشره موقع صحيفة الغارديان، عندما كان الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا يزوران ويلز كجزء من جولته للدول الأربع التي تشكل المملكة المتحدة.

وبعد حضوره قداسا على روح الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في كارديف، توجه الملك وزوجته مشيا على الأقدام لحشد من الجمهور لإلقاء التحية.

وخلال حديثه مع بعض الموجودين، يسمع رجل وهو يصرخ بصوت عال موجها كلامه للملك: "تشارلز، بينما نكافح لتدفئة منازلنا، يتعين علينا دفع تكاليف موكبك.. دافعو الضرائب خسروا 100 مليون جنيه إسترليني من أجلك.. أنت لست ملكنا".
وعلى الرغم من الاستقبال الحار الذي حظي به الملك تشارلز الثالث في ويلز، إلا أنه كانت هناك بعض الأصوات المنتقدة، بما في ذلك المتظاهرين المناهضين للنظام الملكي الذين أطلقوا صيحات الاستهجان لدى وصوله إلى كارديف.

وبلغ معدل التضخم في المملكة المتحدة 10.1 في المئة في يوليو الماضي، وهو أعلى مستوى له منذ 40 عاما، مع ارتفاع أسعار الطاقة مما جعل البريطانيين يستعدون لفصل شتاء صعب.