بالصور والفيديو: حزن عارم يواكب باسكال سليمان الى جبيل...وإسم جديد على علاقة بمقتله

مراسم استقبال وتشييع شعبية وحزبية، على طول الطريق الممتد من بيروت إلى جبيل، رافقت جثمان منسق القوات اللبنانية في جبيل، باسكال سليمان. صباحاً، كان موعد انطلاق الموكب الذي يحمل الجثمان من المستشفى العسكري في بدارو إلى مستشفى المعونات في جبيل. فغصّت الطريق بالقواتيين والمناصرين في الدورة، وكسروان ومستيتا.

مظاهر احتشاد شعبي برسائل سياسية، تحضيراً ليوم التشييع الجمعة المقبل، والذي يراد له أن يكون حاملاً رسالة مدوية، رفضاً للجريمة، وإصراراً على التحقيق الجدي لكشف ملابساتها، بالإضافة إلى رفع سقف سياسي حول ضرورة استعادة الدولة لسلطتها وهيبتها، لأنه لولا التدهور الذي تعيشه الدولة بمؤسساتها لما كان حصل الاختطاف ولا الجريمة ولا اجتياز الحدود إلى سوريا.

وقد نظم استقبال للجثمان أمام مجمّع "سيتي مول" في نهر الموت، حيث كان بانتظاره وفد حاشد من منسقية المتن الشمالي وبيروت في حزب "القوات اللبنانية"، ورُشّ الأرز على جثمانه وسط جو حزن عارم.

المحطة الثانية كانت في كسروان. وقد وصل موكب الجثمان على وقع الأجراس، وعزف الفرق الموسيقية الكشفية، وسط تجمع شعبي حاشد. بعدها شق الموكب طريقه إلى نهر ابراهيم، حيث كانت الجموع في انتظاره، ليُستقبل بمفرقعات نارية وقرع أجراس الكنائس. والمحطة الأخيرة كانت في محيط مركز القوات اللبنانية في مستيتا، بحضور سياسي وشعبي.
يشار إلى أن التشييع سيكون يوم الجمعة المقبلة في مدينة جبيل، وسيترأس البطريرك الماروني بشارة الراعي القداس على راحة نفس سليمان.

واليوم، كشفت معلومات الـLBCI:  ان لتحقيقات توصلت الى تحديد اسم جديد اساسي على علاقة بالعصابة التي قتلت باسكال سليمان وهو زكريا قاسم وكان أوقف سابقا مع أحمد نون عام ٢٠١٩ في جرم تأليف عصابة سرقة سيارات وهو الآن موجود في سوريا.

كما كشفت مراسلة الجديد ان استخبارات الجيش أوقفت شخصاً سوري الجنسية في منطقة سد البوشرية في اطار التحقيقات بقضية خطف وقتل باسكال سليمان.