إنتر يهزم ليتشي وروما يُسقط البطل

بقي الفارق على حاله في الصراع على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بفوز إنتر على ضيفه ليتشي 2-0، وملاحقه جوفنتوس على مضيفه فروزينوني 2-1، السبت، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت سقوط نابولي حامل اللقب أمام مضيفه روما 0-2 في لقاء أكمله بتسعة لاعبين.
 
في ميلانو، وضع إنتر خلفه خيبة التنازل عن لقب الكأس بخسارته على أرضه أمام بولونيا المتألق 1-2 بعد التمديد، وحقق فوزه الرابع عشر ما سمح له بالإبقاء على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن جوفنتوس الثاني.
 
ومن دون الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بسبب إصابة تعرض لها ضد بولونيا في الكأس، منهياً بذلك سلسلة من 89 مباراة متتالية من دون غياب عن "نيراتزوري"، بدأ سيموني إينزاغي اللقاء باشراك النمسوي ماركو أرناوتوفيتش أساسياً في الخط الأمامي بجانب الفرنسي ماركوس تورام.
 
وبعدما كان صاحب أخطر فرصة لإنتر بتسديده في العارضة إثر ركلة ركنية (40)، افتتح المدافع الألماني الشاب يان بيسيك رصيده التهديفي بألوان الفريق المنتقل إليه هذا الصيف بكرة رأسية ارتطمت بكتفه وسكنت الشباك إثر ركلة حرة نفذها التركي هاكان تشالهان أوغلو (43).
 
وفي بداية الشوط الثاني استحصل ليتشي على ركلة جزاء لكن "في أي آر" تدخل لإلغائها بعدما تبين أن البرازيلي كارلوس أوغوستو لم يلمس الكرة بيده في المنطقة المحرمة (49).
 
وحسم إنتر الفوز بفضل نيكولو باريلا في الدقيقة 75 بعد تبادل الكرة مع أرناوتوفيتش الذي أعادها إليه جميلة بكعب القدم فسددها في الشباك.
 
وباتت مهمة إنتر أكثر سهولة بعد طرد الزامبي لاميك باندا في الدقيقة 83 من لقاء سيطر "نيراتزوري" على دقائقه الأخيرة تماماً وكان بإمكانه رفع الغلة لولا تألق الحارس فالكوني.
 
البطل يسقط بتسعة لاعبين

واصل بولونيا موسمه الرائع بعدما حسم مواجهته مع ضيفه القوي أتالانتا بهدف سجله الاسكتلندي لويس فيرغوسون برأسية في الدقيقة 86 بعدما وصلته الكرة من ريكاردو أورسوليني إثر ركلة ركنية، مستعيداً بذلك المركز الرابع من فيورنتينا الفائز الجمعة على مونزا 1-0.
 
وهذا الفوز السادس توالياً لبولونيا على أرضه في الدوري، وبات على بعد نقطتين من ميلان الثالث الذي تعثر الجمعة على ملعب ساليرنيتانا 2-2، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 26 نقطة وتراجع للمركز الثامن بعد فوز روما على ضيفه نابولي 2-0 سجلهما لورنزو بيليغريني بعد 5 دقائق على دخوله بتسديدة خلفية جميلة (76) والبلجيكي روميلو لوكاكو بعد هجمة مرتدة سريعة ليرفع رصيده إلى 8 اهداف في الدوري و13 في ضمن جميع المسابقات (6+90).
 
وشهد اللقاء إشهار 9 إنذارات وأكمله نابولي بتسعة لاعبين بعد طرد ماتيو بوليتانو لركله البولندي نيكولا زاليفسي (66) والهداف النيجيري فيكتور أوسيمهن لحصوله على إنذارٍ ثانٍ (86).
 
وبهذا الفوز الذي رفع به رصيده إلى 28 نقطة، بات روما سادساً بفارق نقطة أمام نابولي القادم من الهزيمة المذلة في الكأس أمام فروزينوني ما يُعقد وضع مدربه الجديد ولتر ماتزاري، فيما تجاوز بولونيا الثلاثين نقطة (31) بعد 17 مرحلة على انطلاق الدوري لأول مرة منذ اعتماد الثلاث نقاط للفوز اعتباراً من موسم 1994-1995 وفق "أوبتا" للاحصاءات.