ابو فاضل: الحكومة تسير بمواد حافظة ولا يسعنا إلا الصلاة وهذا ما ينوي حزب الله فعله

اشار المحلل السياسي جوزف ابو فاضل الى ان اي خلاف فرنسي - ايراني سينعكس على الحكومة، وتصبح الحكومة مخلوقا هجينا لانها تألفت بعضلات فرنسية ايرانية.

واكد ابو فاضل في حديث ضمن برنامج "وهلق شو" عبر "الجديد" ان الرئيس عون والتيار الوطني الحر نالا الثلث المعطل،مؤكدا ان حكومة ميقاتي هي "الصهرين".

اضاف: "على الرغم من الصمت الحذر لنادي رؤساء الحكومات السابقين فانهم ممثلون في الحكومة".

ولفت ابو فاضل الى ان وزير الاقتصاد محسوب على الرئيس ميقاتي وليس على باسيل.

اضاف: "هذه حكومة تسير بمواد حافظة واي خلل فيها ستصبح مخلوقا هجينا وعندها سنجد الحرد والاستقالات منها": مردفا القول: "علينا الاستمرار في الصلاة كشعب لبناني كي لا تختل العلاقة الايرانية –الفرنسية".

ودعا ابو فاضل الى اغلاق وزارة الطاقة التي اعتبرها "دكانة"، وبأن يباشروا بالفدرالية الكهربائية. وكشف ان حزب الله يسعى حالياً لاستئجار مصفاة نفط وانشاء معمل طاقة خاص به.

ورأى ابو فاضل ان التيار غير جاهز للإنتخابات وقد يلجأ الرئيس عون للتذرع بانتخابات المغتربين لتأجيل الإنتخابات النيابية وحزب الله ينتظر نتائج الإنتخابات "ليشوف عأي سجادة بدو يصلي".

قضائيا، لفت الى أنه إذا لم يتنح المحقق العدلي القاضي طارق البيطار ،"رح يشيلوه".

وقال أنه ممكن تنحية القاضي بيطار بدعوى الردّ أي ردّ القاضي، إستناداً الى المادة  125 من أصول المحاكمات المدنية، أو أن يتمّ نقل الدعوى للإرتياب المشروع، وهذا طعن في قسم القاضي وشرفه، إذا نحتّه المحكمة، كما سيقال أن القاضي تهرّب من القضية و"ريّح حالو منها"، إذا أقدم هو على التنحي.

ولفت أبو فاضل الى أن القرار قد يصدر إما عن محكمة التمييز والتي من الممكن أن تتخذ قرار نقل الدعوى للإرتياب المشروع أو عن محكمة الإستئناف التي قد تصدر حكماً برد القاضي.