بالصور والفيديو- جبهة الجنوب تغلي و"القسّام" تستبيح الجنوب مجددا

نفّذ سلاح الجو الاسرائيلي غارة بالصواريخ على مدينة بنت جبيل.

وأفيد أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل القيادي في حزب الله علي وهبي وقالت التقارير الأولية إنّ المنزل كان خاليًا ولا إصابات. 

ولفت الجيش الإسرائيلي الى انه ضرب أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان بما في ذلك مستودعات أسلحة وقال:" طائراتنا قصفت مستودع ذخيرة ومباني عسكرية لحزب الله في منطقتي خربة سلم ورامية بجنوب".

في المقابل، أعلن حزب الله عصر اليوم أنه استهدف ‏موقع السمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وموقع ‌‏الرمثا وانتشاراً ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية وحقق فيه إصابات ‏مباشرة.‏

وكانت قد ارتفعت وتيرة التصعيد من جديد، صباح اليوم، بين إسرائيل و "حزب الله" حيث أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على بلدات في إصبع الجليل وسقوط صاروخ داخل كريات شمونة.

آثار قصف #حزب_الله لمستوطنة كريات شمونة pic.twitter.com/htNyApZQaM

— kataeb.org (@kataeb_Ar) February 28, 2024

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ أضراراً وقعت في أحد المباني جراء سقوط صاروخ في كريات شمونه.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى ان مروحيات تابعة للجيش الإسرائيلي تخلي مصابين في الشمال على الحدود مع لبنان إلى المستشفيات.
 
ونفّذ، في المقابل، الطيران الاسرائيلي غارات بالصواريخ استهدفت اطراف بيت ليف ورامية وبلدة الزلوطية كما استهدفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدتي راشيا الفخار والخريبة بعدد من القذائف المدفعية، إلى ذلك سجّل انفجار عدد من الصواريخ الاعتراضية في أجواء قرى القطاع الشرقي.
وسجّلت غارة إسرائيلية على بلدة عيناتا كما أغار الطيران الاسرائيلي على خراج بلدة إبل السقي قرب النهر .

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام إسرائيليّة صباح اليوم، أنّ صفارات الإنذار دوّت في كريات شمونة ومعيان باروخ وكفار يوفل وغوشرين وبيت هلل في الجليل الأعلى.

وصدر عن كتائب القسام البيان التالي: 

"قصفت كتائب القسام  من جنوب لبنان مقر قيادة اللواء الشرقي 769  "معسكر غيبور " و"ثكنة المطار في بيت هلل" شمال فلسطين المحتلة برشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ غراد؛ وذلك في سياق الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة واغتيال القادة الشهداء وإخوانهم بالضاحية الجنوبية في لبنان".