الخميس 17 آذار 2022

09:05

استدعاء ويليام نون الى التحقيق

المصدر: Kataeb.org

استدعت مديرية امن الدولة شقيق ضحية انفجار مرفأ بيروت جو نون، ويليام  للتحقيق  غدا عند الساعة ١٢ ظهرا في مديرية جبل لبنان.

وفي هذا الاطار، قال ويليام نون لصار الوقت عبر mtv: "سأذهب الى التحقيق غدا ولا اخشى من شيء، ومن يريد ان يرافقني اهلا وسهلا به"، مضيفا: أذهب  الى التحقيق ولي الشرف،  وأوقول لمن يريد الانتخاب من الطائفة الشيعية وغيرها الا ينتخب من عليه مذكرة توقيف".

وتابع: "بعد الإستعلام عن سبب الإستدعاء تبين ان القاضية غادة عون سطرت اشارة إستدعاء بحقي يرجح ان تكون بسبب تحركنا أمس امام منزل وزير العدل".

يشار الى ان ويليام كان قد شارك بالامس  بالتحرك الذي نفذه  أهالي شهداء فوج الإطفاء في انفجار مرفأ بيروت امام  المبنى الذي يقطنه وزير العدل احتجاجًا على أدائه، الذي بحسبهم لم يقم بأي خطوة بعد، من أجل إزالة العراقيل السياسية الموضوعة في طريق المحقق العدلي القاضي طارق البيطار.

فالأخير مكفوفة يده والتحقيق متوقف منذ 23 كانون الأول الماضي.

مجلس القضاء الاعلى: ما تعرض له وزير العدل غير مقبول

الى هذا، صدر مساء اليوم عن مجلس القضاء الاعلى البيان الاتي: ولئن كان مصاب اهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، هو مصاب اللبنانيين جميعا، ولئن كانت حرية التعبير والتجمع والتظاهر مصانة بموجب الدستور، الا ان ممارستها يجب ان تبقى مقيدة بأحكامه وبالقوانين والانظمة المرعية الاجراء، بحيث لا يصار الى التعرض للكرامات الشخصية والحرمات واطلاق العبارات النابية والاهانات حتى لا تنحرف هذه الحرية عن مسارها الصحيح.

انطلاقا مما تقدم، يرى مجلس القضاء الاعلى ان ما تعرض له وزير العدل بالامس من تهجم هو غير مقبول وغير مبرر، والامر عينه لما يتعرض له ايضا رئيس مجلس القضاء الاعلى والنائب العام لدى محكمة التمييز".

ودعا مجلس القضاء الاعلى الجميع الى "الترفع عن هذه الممارسات والتصرفات الخاطئة التي لا تساهم في تحقيق الاهداف المنشودة".

X