اقليم جبيل الكتائبي: تلوث خطير وكارثة بيئية في مجرى نهر ابراهيم

صدر عن اقليم جبيل الكتائبي البيان التالي: 

يشهد مجرى نهر ابراهيم منذ أيام مأساة بيئية تطال عشرات طيور البط والاوز التي نفقت على مسافة مئتي متر من المصب، ما يدل على تلوث مياه النهر بشكل كبير علما أن هذا النهر يقصده الكثير من المواطنين للسباحة والاستجمام.
ازاء هذا المشهد الكارثي، يطالب اقليم جبيل الكتائبي السلطات الرسمية بالتحرك الفوري للحفاظ على هذه الثروة البيئية والعمل على رفع الخطر الداهم الذي يهدد الكائنات الحية في النهر، وإيجاد حل فوري لهذه المشكلة الملحة ويعتبر هذا البيان بمثابة اخبار الى النيابة العامة البيئية للتحقيق في القضية وكشف مصدر التلوث والمسؤولين عنه وملاحقتهم جرمياً.
ان هذه الكوارث البيئية في مجرى نهر ابراهيم تتكرر سنوياً في غياب اي اجراء لحماية هذا الموقع التاريخي، اكان من قبل وزارة البيئة او وزارة الزراعة المسؤولة عن الثروة السمكية والطيور وسواها او وزارة الطاقة المسؤولة عن مجاري الانهر وهي لم تتخذ يوماً اي اجراء تنفيذي لرفع التعديات عن مجرى النهر.                                                                        

لن نقف مكتوفي الأيدي وسنستمر في الضغط على السلطات الرسمية لضمان تحقيق العدالة وحماية شعبنا وبيئتنا، فكنا نلتزم الدفاع عن وجودنا وكياننا كذلك نحن ملتزمون الدفاع عن ثرواتنا البيئية التي نراها تدمر بسبب قلة اكتراث وعدم مسؤولية وفشل في الحوكمة وادارة الدولة.

وختاماً ندعو المواطنين للتنبه وعدم السباحة في مجرى النهر حفاظاً على سلامتهم.