اقليم زغرتا الزاوية الكتائبي كرم الفنان طوني البايع

غص مبنى اقليم زغرتا الزاوية الكتائبي بعشرات الرفاق والاصدقاء حيث جرى تكريم أستاذ الموسيقى والصوت طوني البايع بالتعاون والتنسيق مع مصلحة الشؤون الفنية والثقافية في الحزب وذلك بحضور عضو المكتب السياسي الرفيق أرز فدعوس ورئيسة الاقليم الرفيقة لينا البايع ورئيس إقليم طرابلس عزيز ذوق ورئيسة بلدية كفردلاقوس زينة البايع ورئيس البلدية السابق باخوس نكد وحشد من ابناء المنطقة. البداية مع النشيدين الوطني اللبناني والكتائبي فكلمة رئيسة الاقليم الرفيقة لينا البايع التي قالت:"

نلتقي اليوم في اقليم زغرتا الزاوية الكتائبي لنحتفل بالفنّ معا، وكم نحن بحاجة في هذا الزمن المظلم لبقعة الضوء هذه!!

نلتقي اليوم لنشرب نخب الإبداع ! ومن يستحق أكثر من ابن بلدتنا كفردلاقوس طوني البايع لتكريم فنه الراقي والإشادة بنجاحاته التي لم تعد محصورة بحدود وطننا لبنان بل تخطته لتصل للوطن العربي برمته.

يأتي هذا التكريم ووطننا - للأسف - بأسوأ أحواله، ونقولها - كما اعتدنا - : لم يصل حال البلاد الى هذا الدرك من الانحطاط الا عندما تقهقر الفن وغاب الادب واضمحل الشعر واقفلت المسارح  وانشغل الناس بمواقع التواصل وسلبياتها على المجتمع.

الفن - تحديدا الموسيقى- هي لغة عالمية تتسلل لقلوب الشعوب على اختلاف جنسياتها لتخلق جسراً يقرب هؤلاء ومن أحق من طوني البايع هذا المبدع الذي تخطى حدود الاجساد وتنوع الجنسيات والثقافات ليصل من دون تمييز للجميع ! وهكذا نحبه: قاسم مشترك يربط مختلف الشعوب بعضها ببعض برابط الفن .

 لن اطيل الكلام ولكن في الختام لا بد لي من تجديد الوعد بنشاطات مختلفة سبق و بدأنا التحضير لها في الاقليم لنبقى كما أرادنا الرئيس المؤسس الشيخ بيار الجميل شعلة لا تنطفئ وعلى خطا شهدائنا وعلى رأسهم شهيدنا الاستاذ جود البايع منارة للفنون والثقافة تنير من حولها بنورٍ من فكر وثورة دائمة على التقاليد البالية والاقطاع."

ومن ثم تحدثت رئيسة البلدية زينة البايع التي قالت:"نلتقي اليوم كعائلة واحدة عائلة كفردلاقوس لنحتفي بابن بلدتنا الحبيبة طوني البايع الذي يحقق انجازات فنية كثيرة والذي أصبح أستاذ الصوت والموسيقى للكثير من القامات الفنية . وهنا لا بد من شكر حزب الكتائب الذي لا يفوت فرصة الا ويظهر الابداعات اللبنانية لا سيما في المجالات الفنية والثقافية وهنا لا بد من التنويه بجهود  رئيس مصلحة الشؤون الفنية والثقافية في الحزب بيار البايع.

ولا بد من الاشارة ايضا الى ان حزب الكتائب لا يفوت فرصة الا ويظهر حبه وتعاطفه مع بلدتنا لانه يعتبر ان الرابط بينه وبين بلدتنا عميق ومتين ويعود لسنوات خلت.

لن اطيل الكلام وأختم بتمني ان نبقى جميعا موحدين في خدمة بلدتنا الحبيبة على تعدد مشاربنا وتوجهاتنا وان تبقى كفردلاقوس اولا والمحبة فيما بيننا اولا. عشتم عاشت بلدتنا الحبيبة  وليحيا لبنان."

بدوره المكرم الاستاذ طوني البايع شكر حزب الكتائب على تكريمه معتبرا انه بين عائلته واهله الصغيرة مؤكدا ان مهمته هي ان يجمع كل الناس وهو لكل الناس. واستذكر المحطات التي كان يخدم فيها مع الجوقة القداديس التي كانت تقام في ذكرى استشهاد الوزير بيار الجميل وفي حفل افتتاح حديقة بيار الجميل في الصيفي ولفت الى العاطفة والمحبة التي يكنها للرئيس أمين الجميل.

اما عضو المكتب السياسي الرفيق ارز فدعوس فقال:"نلتقي اليوم لنكرم الابداع اللبناني من خلال تكريم استاذ الصوت والموسيقى طوني البايع مدرب كبار الفنانين وكم نحن بحاجة اليوم الى الكبار في الفن والادب والسياسة. العودة الى اقليم زغرتا الزاوية وتحديدا مع اهل بلدة كفردلاقوس تعني الكثير لي شخصيا وللكتائب فما يجمع الحزب بهذه البلدة قبل كل شيئ هو الوفاء نعم الوفاء وانتم اوفياء ووفاؤكم نقدره كثيرا كثيرا وهو ارث نتوارثه في الكتائب . وما يجمعنا بهذه البلدة هو الشهادة شهادة الرئيس الاسبق للاقليم الرفيق جود البايع الذي سيبقى رمزا كتائبيا ثائرا دائما وابدا.

كما نوه فدعوس بالعمل الكبير الذي قامت به رئيسة البلدية زينة البايع داعيا لان تبقى مصلحة البلدة فوق كل اعتبار وان لا ننجر بغرائزنا في الانتخابات البلدية بل ان نختار الشخص المناسب للمكان المناسب.

وختم:"طوني البايع نعرفه جيدا فقد كان الى جانبنا في مناسبات دينية كثيرة والرئيس امين الجميل يكن له معزة خاصة نظرا لعاطفته تجاهنا وتفانيه في سبيل ايصال صوت لبنان الثقافة والحضارة للعالم اجمع.

لن اطيل الكلام لطوني اقول مبروك التكريم ولرئيسة الاقليم التوفيق الدائم في مسيرتك الحزبية."

وفي الختام قدم عضو المكتب السياسي ارز فدعوس و رئيسة الاقليم لينا البايع ورئيسة البلدية زينة البايع الدرع التقديري للمكرم وقطع الجميع قالب الحلو