اكتشاف آلاف إبر السرطان مخبأة بمستودع: نقابة الصيادلة متورّطة؟

ضمن حملة مداهمة أماكن تخزين واحتكار الأدوية، أعلنت قيادة الجيش أن دورية من المخابرات دهمت "مستودعين للأدوية في منطقة عين المريسة، حيث ضبطت كمية ضخمة من الأدوية المعدّة للبيع في السوق السوداء، قسم كبير منها لعلاج مرضى السرطان وبعضها منتهي الصلاحية، وسلمت المضبوطات إلى وزارة الصحة بناء لإشارة القضاء المختص".

وفي توضيح أكبر لما ورد في بيان الجيش، فإن وزارة الصحة تلقّت معلومات حول المستودع المذكور، فأرسلت مفتشين بالاضافة إلى ملازم أول من الجرائم المالية. وتم العثور على آلاف الإبر المستعملة في علاج السرطان، موزّعة على 142 علبة، داخل المستودع والصيدلية التي ذكرت بعض وسائل الإعلام أن ملكيتها تعود لنقيب الصيادلة السابق ربيع حسونة. ولدى مراجعة القاضي علي ابراهيم، أشار إلى مصادرة الأدوية، وأحيل الملف إلى القضاء.
النقيب السابق لم يختلف عن النقيب الحالي غسان الأمين، الذي كانت له حصة من المداهمات، إذ بيّنت عملية مداهمة مخزن يتبع لأمير مشموشي، والتي قامت بها وزارة الصحة يوم الثلاثاء 24 آب، إلى الشراكة بين مشموشي والأمين الذي بدوره كان قد أنكر، في حديث تلفزيوني، وجود محتكرين وعمليات تخزين لدى الصيادلة، راميًا الكرة في ملعب المستوردين وحدهم!