الأبيض: القطاع الطبي صامد ويقدم أغلى ما يملك

جال وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة النبطية يرافقه رئيس دائرة المستشفيات والمستوصفات في وزارة الصحة العامة هشام فواز.

وكانت محطته الاولى في مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الادارة الدكتور محمد مهدي ، المدير العام للمستشفى منى ابو زيد، والطاقم الطبي، حيث عقد لقاء في حضور رئيس مصلحة الصحة في محافظة النبطية الدكتور علي عجرم، طبيب القضاء بشار شميساني ، وتم في خلاله الاطلاع على أوضاع المستشفى وتقديماتها.

وقال الوزير الابيض اثر اللقاء : "ما نشهده من عدوان اسرائيلي يستهدف غزة والمناطق الجنوبية ، تواجهه أنواع عدة من المقاومين. وحقيقة اننا كقطاع صحي فان دورنا لا يقل إهمية عن أي نوع من أنواع المقاومة، لانه في النهاية مهمتنا ان نبقى الى جانب أهلنا مهما كانت الظروف وفي نفس الوقت تواجه خطرا مماثلا لاي موقع من مواقع المواجهة والمقاومة. وعدونا عدو مجرم لا يحترم أية مواثيق أو شرائع دولية او إنسانية، وجميعنا يعرف ذلك، كما ان القطاع الصحي يقدم الشهداء والجرحى في هذه المعركة ويواجه باللحم الحي. ورأينا مؤسسات صحية عديدة تعرضت للعدوان المباشر و غير المباشر ، لذلك من واجبنا كوزارة وهذا الوقت الصعب ان نقف الى جانب اهلنا. وأود القول، وأنا أزور لاول مرة هذا المستشفى ، مستشفى النجدة الشعبية التي لها تاريخ عريق وانا من الجيل حينما كنت طبيبا متمرنا كنت اعرف ماذا تعني مستشفى النجدة الشعبية وماذا كانت تقدم على مستوى فريقها الطبي والتمريضي ، فلهم كل التقدير والاحترام.واليوم وفينا الوعد بزيارة هذا المستشفى".