الجبهة المسيحية: لاعتصام النواب السياديين غدا داخل المجلس

دعت "الجبهة المسيحية، النواب السياديين الصادقين للإعتصام يوم غد داخل قاعة مجلس النواب، تعبيرا عن رفضهم الإستهتار بالدستور وحق اللبنانيين بأن يكون لهم رئيس جمهورية كباقي الدول الطبيعية".

وأعلنت الجبهة في بيان اثر اجتماعها الأسبوعي في مقرها بالأشرفية، رفضها "تحويل جلسة انتخاب رئيس للجمهورية الى حوار الطرش"، مستنكرة "الدعوة المتكررة من قبل رئيس مجلس النواب لحوار بين الكتل النيابية لإختيار رئيس للبلاد حيث تضرب هذه الدعوات مبدأ الديمقراطية ودور النائب الذي يمثل الشعب الذي انتخبه وفوضه انتخاب الرئيس".

واستغربت الجبهة "اسلوب الابتزاز الذي ينتهجه حزب الله وفريقه بحق الموقع الرئاسي وما يمثله بالنسبة للمسيحيين خاصة واللبنانيين عامة"، مطالبة "جميع النواب في جلسة الغد، بأن يكونوا على قدر المسؤولية التي أولاهم اياه الشعب وإختيار رئيس إما يكون سياديا ويعيد للبنان كرامته بين الدول وإما انتخاب رئيس يمثل ايران ومحورها علانية، وإما انتخاب رئيس صوري لا حول ولا قوة له يكون شاهد زور وشريكا في إزدياد الإنهيار والفقر والفساد".

كما دعت "كافة اللبنانيين ومن كافة الطوائف، للانتفاضة بوجه هذا الإحتلال وعدم الرضوخ لتسويات على حساب كرامتهم وأمنهم ووجودهم".