الجميّل في حفل تخريج دفعة 2023 في مدرسة سانت ريتا: كونوا اسياد قراركم ولا تنخدعوا

شارك رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل يتحدث في خلال حفل التخرج لفوج عام 2023 في مدرسة سانت ريتا – الضبيه، الذي جرى في حضوره وكان الى جانبه عقيلته السيدة كارين، النائب الياس حنكش، رئيس اقليم المتن الكتائبي الأستاذ روجيه ابي راشد، الأب سمير غصوب رئيس المدرسة والمركز المريمي التقني والقيمين على المدرسة واهالي الطلاب.

واعتبر رئيس الكتائب في كلمة له ان وحده الشعب اللبناني يستطيع ان ينقذ نفسه وهو وحده يستطيع اختياره مستقبله بنفسه مؤكداً بذل كل ما هو مطلوب لتأمين هذا الأمر. 

وحيا الهيئة التعليمية مقيّماً الرسالة التي يقومون بها لنقل العلم والمعرفة الى الجيل الجديد في ظل أصعب الظروف كما وجه تحية الى الأهل الذين يشكلون الشباب اللبناني عبر المحبة والرعاية ويرشدونهم الى الطريق الصحيح. 

وللطلاب وجه رسالتين الأولى:" كونوا اسياد قراركم ولا تنخدعوا، بل فتشوا عن الأجوبة وخذوا قراراتكم الذاتية بدءا في صناعة مستقبل بلدكم وقيموا اداء الجميع لتحسنوا الاختيار والانتخاب والمحاسبة حتى لا يضطر ابناؤكم لعيش المعاناة التي تعيشونها."
والرسالة الثانية دعاهم فيها الى تطبيق القيم الأخلاقية والشهادة للحق وقول الحقيقة وحب الآخر والعمل من اجل انقاذ من هو في خطر والوقوف الى جانب الفقير والمظلوم وعدم الاستسلام امام كل انواع الغدر والعمل من اجل الصالح العام ولو طبقت كلها لما وصل لبنان الى ما وصل اليه.

وكانت كلمة للأب غصوب رحب فيها بالحضور وشكر رئيس الكتائب على دعمه والهيئة التعليمية على التحدي الذي اخذته على نفسها لنجاح السنة الدراسية على الرغم من الصعاب متمنياً للمتخرجين كل التوفيق.