الجميّل: هل تحوّلت السلطات اللبنانية الحالية إلى أداة قمعية خدمة لحزب خارج عن الدستور والقوانين؟

غرد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل عبر تويتر فسأل: "هل تحوّلت السلطات اللبنانية الحالية إلى أداة قمعية خدمة لحزب خارج عن الدستور والقوانين اللبنانية على حساب حرية التعبير المكرسة في الدستور وعلى حساب علاقة لبنان بالدول العربية؟"

أضاف: "سؤال برسم وزراء الداخلية والخارجية والعدل".

وأرفق تغريدته باسم الإعلامية #فجر_السعيد

هل تحولت السلطات اللبنانية الحالية إلى أداة قمعية خدمة لحزب خارج عن الدستور والقوانين اللبنانية على حساب #حرية_التعبير المكرسة في الدستور وعلى حساب علاقة لبنان بالدول العربية؟
سؤال برسم وزراء الداخلية والخارجية والعدل.#فجر_السعيد

— Samy Gemayel (@samygemayel) June 8, 2023


وكان جهاز الأمن العام قد أقدم مساء أمس، على منع الإعلامية والكاتبة والمنتجة الكويتية فجر السعيد من دخول لبنان، بعدما وصلت إلى مطار بيروت، لتصوير حوار لصالح برنامج "بدنا الحقيقة" على منصة "صوت بيروت إنترناشونال" مع الإعلامي وليد عبود. وبحسب المعلومات، لم يُعلِم الأمن العام الإعلامية السعيد بسبب منعها من دخول لبنان، وأبقى عليها في مطار بيروت حتى صباح اليوم الخميس، حيث عادت إلى بلدها الكويت على متن رحلة جوية لطيران الشرق الأوسط. وكانت السفارة الكويتية لدى بيروت قد أُبلغت بطريقة غير رسمية بقرار منع مواطنتها من دخول لبنان، الأمر الذي استدعى توجّه القائم بالأعمال الكويتي ليلاً إلى المطار على رأس وفد من السفارة، وقد عرض اصطحاب الإعلامية السعيد إلى السفارة الكويتية ريثما يتمّ توضيح الأمر، إلاّ أنّ جهاز الأمن العام الذي بقي مديره بالإنابة العميد الياس البيسري غائباً عن السمع رفض ذلك.