بالفيديو- الجنوب على توتره...وغارة تقتل عنصرين من الحزب

في جديد الجنوب اليوم، استهدفت  غارة اسرائيلية من مسيرة منزلا عند أطراف بلدة مركبا.

وفي وقت سابق كان قد أعلن الدفاع المدني في جنوب لبنان مقتل شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت فجرا بلدة كفركلا، فيما أعلن الجيش الاسرائيلي أنهما عنصران من حزب الله مشيرا الى ان طائراته المقاتلة قصفت أهدافا للحزب جنوبي لبنان بينها بنى تحتية ومبنيان عسكريان.

ونعى الحزب محمد جميل الشامي "أبو زهراء" مواليد عام 1982 من بلدة كفركلا وعلي أحمد حمادة "فلاح" مواليد 1970 من بلدة الدوير في جنوب لبنان.

واستهدف الجيش الإسرائيلي ليلا تل النحاس ومنطقة هورا بين كفركلا ودير ميماس، كما قصف منطقة الخيام وذلك عبر غارات جوية بالقنابل الفسفورية إلى جانب القذائف المدفعية.

مشاهد من بلدة #الخيام عقب تعرضها لقصف اسرائيلي عنيف ليل أمس pic.twitter.com/ChFuBduCbs

— kataeb.org (@kataeb_Ar) April 18, 2024

وافاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في صور أن الطيران الاستطلاعي كثّف من تحليقه ليلا وحتى ساعات الصباح الاولى فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق قرى القطاع الغربي واطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

وشهدت فجرًا اطراف قرى الضهيرة والبستان وعيتا الشعب اطلاق نار من موقع اسرائيلي في بركة ريشة ومن المواقع المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية ارتفاع عدد الإصابات في قصف حزب الله على عرب العرامشة أمس إلى 19 فيما أعلن حزب الله استهداف تحرك لجنود إسرائيليين في موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية .