المصدر: Kataeb.org
الجمعة 26 حزيران 2026 18:25:31
أعلن الجيش الإسرائيلي أن تلة علي الطاهر أصبحت تحت السيطرة الكاملة لقواتنا .
وإذ أشار إلى أنها لن تمثل مجددًا تهديدًا لأمن إسرائيل، أكد أنها لم تعد "الحصن المنيع" لحزب الله.
وعلقت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي على السيطرة على "تلة علي الطاهر": "ذلك الحصن المنيع انهار خلال أيام".
في المقابل، أعلنت حزب الله حزب الله المحظورة أن تلة علي الطاهر خالية من أي وجود للاحتلال الإسرائيلي ولا تزال تحت سيطرتنا.
في هذا الإطار، أفادت مصادر أميركية لـMTV أن إعلان الجيش الإسرائيلي أن تلّة علي الطاهر لم تعد تهديداً هو جزء من التفاوض بقدر ما هو خبر عسكري، فإسرائيل تريد أن تقول إن أي انسحاب سيكون بعد إنجاز المهمة الأمنية لا تحت الضغط ولبنان سيقول إذا انتهى التهديد فلتبدأ أول Pilot Zoneبانسحاب فعلي وتسليم للجيش.