الحوت يكشف عن متابعة العمل بالطائرات المملوكة من الشرق الأوسط

أشار رئيس مجلس إدارة شركة ​"طيران الشرق الأوسط​" محمد الحوت إلى أنه لا يوجد لدينا معلومات حول إستهداف المطار في لبنان"، لافتا إلى أن "كل المعطيات التي وصلتنا تؤكد أن التصعيد جنوباً سيبقى ضمن قواعد الإشتباك".

وفي دردشة مع الصحافيين، قال: "مع بداية عملية طوفان الأقصى بدأ القلق عند شركات التأمين ولقد أجرينا تقيماً بالتنسيق معهم".  

وعن وضع الشركة مع شركات التأمين، لفت إلى أنه "بالأمس تلقينا إشارة الغاء التأمين ويسري مفعولها يوم الأحد"، مشيرا إلى أن "شركات التأمين سمحت لنا بتسيير رحلات مع خفض التأمين بقيمة ٨٠ في المئة".

وتابع:"في عام 2006 تم قصف مطار بيروت وكان لدينا 6 طائرات عالقة في المطار حينها طالبنا الرئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة بأن يتم التواصل مع الإسرائيلين لإخراجها وإعطائنا هامشا من الوقت، لكن الوضع هذه المرة مختلف لأن في حال تعرضنا للقصف لن نستطيع فعل شيء وذلك بسبب التأمين".

وعن متابعة العمل، شدد على انه سنتابع العمل بالطائرات المملوكة من شركة طيران الشرق الأوسط"، موضحا أنه في ضوء حجم المخاطر يغطّي التأمين الطائرات الموجودة والمؤشرات الأولى تشير إلى عدم وقف عمليات طيران الشرق الأوسط في المطار".