الخازن: لدي تخوف من تأجيل الاستحقاق النيابي

اعتبر النائب فريد هيكل الخازن اننا "فقدنا معاني الاستقلال لا سيما في ظل الازمة الاقتصادية والمعيشية والوجودية، وبتنا بعيدين كل البعد عن الاستقلال الذي يعني الحرية والكرامة والقيم الوطنية، خصوصا اننا لم نتمكن من بناء مؤسسات وادارة".
وقال في مقابلة عبر برنامج "آخر كلام" مع الاعلامي عباس ضاهر على ال NBN إننا "لسنا في ازمة نظام انما في ازمة رجال النظام، ولسنا في ازمة سياسية انما في ازمة اخلاقية وازمة تبدل المفاهيم".
وعن الانتخابات النيابية، قال "اننا ملتزمون انجاز الاستحقاق النيابي ولكن لدي تخوف من تأجيله بحجة تقنية وبسبب الاستمهالات".
واكد الخازن ان المطلوب العودة الى التعددية السياسية لانها مصدر غنى ومصدر ثروة ومصدر قوة للمسيحيين".
واعتبر ان "لبنان لا يمكن ان يستقر ويزدهر وينمو الا اذا ساد الاعتدال، ونحن من موقعنا المعتدل المستقل نؤيد الاعتدال السياسي وموقفنا مستقل في الحياة السياسية".
وعن مبادرة بكركي في لم الشمل المسيحي، دعا الى التقارب بين القوى السياسية، معتبرا ان مسألة لم الشمل مسألة أساسية، ومشيرا الى ان اجتماعات عدة عقدت في بكركي بهذا الخصوص ولكن الملف يتطلب هدوءا.
وعن الازمة مع الخليج، قال الخازن ان "لا مصلحة للبنان بالابتعاد عن دول الخليج، والمطلوب من رئيس الجمهورية لعب دور اساسي باتجاه العرب معتبرا ان السلطة السياسية لم تحسن ادارة ملف العلاقة مع الخليج".
وشدد على "ضرورة ان تكون الحكومة اللبنانية وكذلك رئيس الجمهورية محايدين ونائين بأنفسهم فعلا، لا قولا وشعارات".
ورأى "ان الازمة لم تعد ازمة اقتصادية في لبنان انما ازمة معيشية وجودية، مع اقراره باننا لم نصل بعد الى الارتطام، ولكن وجع الناس كبير بدءا من الدواء والمستشفى ولقمة العيش"، مشددا على "ان المطلوب تسهيل عمل الحكومة والذهاب سريعا الى التفاوض مع صندوق النقد الدولي واقرار الاصلاحات المطلوبة والذهاب الى الانتخابات النيابية".