اللقب الـ31... الرياضي يفوز على دينامو ويحرز بطولة لبنان لكرة السلة

أحرز الرياضي لقبه الـ17 منذ عودة المسابقة عام 1992 على حساب دينامو لبنان 4-1 في سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة المقررة من 7 مباريات، وذلك بعد فوزه عليه بفارق 6 نقاط 77-71 في المباراة الخامسة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب روكلاند أرينا.

وهذا اللقب الـ17 من دون احتساب الألقاب التي أحرزها الرياضي قبل الحرب الاهلية والبالغة 14 (المجموع 31)، وذلك بفارق 9 ألقاب عن وصيفه نادي الحكمة الذي أحرز المسابقة 8 مرات يليهما المريميين الشانفيل، هومنتمن بيروت، ونادي بيروت فيرست كلوب الذي أحرز كل منها لقباً واحداً.

كالعادة، انطلقت المباراة بتبادل التقدم من قبل الفريقين ثم بدأ الرياضي إيجاد إيقاعه وتقدم في ختام الربع الأول بفارق 10 نقاط 29-19. وفي الربع الثاني، لعب دينامو دفاعاً محكماً نجح من حلاله في تقليص الفارق الى 3 نقاط 29-26 مع إصابة عملاق الرياضي ديوب ريث. ودخل "سمعة" إسماعيل احمد مكان ريث وتدريجيا عاد الأصفر الى الأجواء وانهى الشوط الأول بفارق 10 نقاط أيضا 46-36.

بغياب ديوب ريث المصاب، تحمل "سمعة" العبء لكن دينامو عاد بقيادة زاك لوفتن الى الأجواء مقلصا الفارق إلى 5 نقاط 61-56. وفي الربع الرابع، واصل دينامو ضغطه ونجح في معادلة النتيجة قبل أقل من 5 دقائق على النهاية، وخرج لاعب دينامو علي محمود بالاخطاء الخمسة. ثم تبادل الفريقان التقدم بنقطة أو بسلة أو التعادل إلى أن سجل كريم زينون ثلاثية الرحمة 77-71.

الرياضي: وائل عرقجي وامير سعود وكريم زينون وعلي منصور وميغيل مارتينيز وكيفن مورفي وبلال طبارة وهايك غيوقشيان وإسماعيل أحمد وجان عبد النور وديوب ريث وجو أبي خرس.

دينامو: زاك لوفتن وجاد خليل وعلي محمود ومازن منيمنة ووليد عبود وكريم عز الدين ومارك خوري وغابريال صليبي وموسى شومان وجو لوال أكويل وحبيب عبد الله وكريم سلام.