انتخابات الفروع في نقابة المعلّمين... بوطانيوس: الصوت الديمقراطي مطلوب ليكون لنا ممثل في فرع جبل لبنان

فتحت عند التاسعة صباحًا صناديق الاقتراع في كل من مدرسة الانطونية بعبدا ومدرسة الرسل جونيه لانتخابات الفروع في نقابة المعلمين فرع جبل لبنان، وقد بلغ عدد الذين يحق لهم الاقتراع من المعلّمين 5463 أستاذًا.

 ويخوض حزب الكتائب الانتخابات ضمن لائحة ائتلافية من ضمنها رئيس مصلحة معلّمي المدارس الخاصة في حزب الكتائب كميل خليل.

رئيس المجلس التربوي في حزب الكتائب شليطا بو طانيوس أكد لصوت لبنان أن انتخابات جبل لبنان محطة من المحطات لرفع صوت المعلّم، معربًا عن أسفه لاضطرارنا لخوض المعركة لأننا عملنا كثيرًا من أجل التوافق والوصول إلى لائحة توافقية ائتلافية لمنع جر المعلمين الى الانتخابات، لكننا أجبرنا على خوض المعركة وحاضرون لها ومرشحنا هو الأستاذ كميل خليل.

أضاف: "لأول مرة نكون ممثلين في جبل لبنان، ولأول مرة لدينا مرشح في جبل لبنان وقد وجّهنا الدعوة لكل الرفاق الكتائبيين للمشاركة".

ووجّه بوطانيوس رسالة للرفاق الكتائبيين عبر صوت لبنان قائلا: "صوتكم مهم ولا تقولوا إن المعركة محسومة لأن الصوت الديمقراطي مطلوب لإيصال صوتنا وليكون لدينا ممثل في فرع جبل لبنان".

مرشح حزب الكتائب لعضوية نقابة المعلمين كميل خليل قال عن برنامج العمل لصوت لبنان: "الأولوية للمتقاعدين الذين لا يشتري راتبهم البالغ مليون ونصف المليون ليرة أو مليوني ليرة "بنادول"، مؤكدًا أن هدفنا تقديم مشروع قانون إلى مجلس النواب يعنى براوتب المتقاعدين لأن الوضع لا يحتمل".