بالفيديو- باكستان تردّ وتضرب داخل إيران

ارتفع عدد قتلى الهجوم الباكستاني على سيستان بلوشستان إلى 9 بينهم مدنيون وفق ما أعلنت وسائل إعلام رسمية، الأمر الذي نفاه الجيش الباكستاني مؤكدا عدم استهدافه أي مدني أو عسكريين إيرانيين.

وأفاد التلفزيون الرسمي بأنّ "باكستان هاجمت قرية حدودية إيرانية بصواريخ. قتل ثلاث نساء وأربعة أطفال جميعهم غير إيرانيّين".ونفّذت باكستان ضربات ضدّ أهداف لـ"إرهابيّين" في إيران، وفق ما أعلنت وزارة خارجيّتها، بعدما شنّت طهران ضربات داخل الأراضي الباكستانيّة.

وقالت وزارة الخارجيّة الباكستانيّة في بيان إنّ "باكستان نفّذت هذا الصباح سلسلة ضربات عسكريّة منسّقة جدّاً ودقيقة ضدّ ملاذات إرهابيّة في محافظة سيستان بلوشستان الإيرانيّة"، مضيفةً أنّ "عدداً من الإرهابيّين قد قُتِلوا".

وذكرت وكالة مهر الإيرانيّة للأنباء أنّ "دويّ انفجار سُمع، وقد أعقبه هجوم بمُسيّرات وصواريخ على مدينة سارافان في سيستان بلوشستان بجنوب شرق البلاد، ما أدّى إلى إصابة عدد من الأشخاص".

وفي وقت لاحق، طالبت إيران باكستان بتفسير لضربتها الجوية في محافظة سيستان وبلوشستان، والتي قالت الأخيرة إنها استهدفت "أوكار الإرهابيين".

وفي التداعيات، استدعت ايران القائم بالأعمال الباكستاني في طهران في حين أكد الجيش الباكستاني ان قواته في حالة تأهب قصوى للرد على أي "مغامرة خاطئة" من قبل إيران.