بالصور: تلبية لدعوة اتحادات النقل البري... اضراب وقطع طرقات

تلبية لدعوة اتحادات النقل البري للاضراب احتجاجًا على عدم تلبية الحكومة مطالبهم، قطععدد من المواطنين العديد من الطرقات الرئيسية.

وافادت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر تويتر ان الطرقات التب قُطعت هي: 

- اوتوستراد البالما طرابلس بالاتجاهين

- مستديرة عاليه جزئيا

أوتوستراد الزوق باتجاه بيروت فيما المسلك باتجاه جونية سالك وكذلك الطريق الداخلية

اوتوستراد الاولي صيدا بالاتجاهين

-  تقاطع السفارة الكويتية

ضمن نطاق بيروت:

- مصرف لبنان الحمرا

- ساحة الشهداء باتجاه القاعدة البحرية

ضمن نطاق زحلة :

- عزة بيادر العدس

- جديتا العالي

 

هذا وأعلنت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات أنه "على اثر إعلان اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان عن تحرّكها، وبسبب تعثّر إمكانية وصول موظّفي مراكز المعاينة الميكانيكيّة إلى عملهم، وتعثّر إمكانية وصول المواطنين إلى هذه المراكز، تعلن هيئة إدارة السير والآليات والمركبات إقفال كل مراكز المعاينة الميكانيكيّة على كلّ الأراضي اللبنانية اليوم الأربعاء في 2 شباط 2022".

 

وامل رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البرّي بسام طليس التوصّل إلى حلّ اليوم وألا نضطرّ للقيام بخطوات تالية أخرى، مشيرا الى ان  الخطوات التصعيديّة لن تكون على حساب المواطنين.

وتابع:"قطاع النقل البرّي يُمثل كلّ الفئات والتيارات السياسيّة و"نحنا من الناس"، ويجب أن يبتّ مجلس الوزراء بكافة المواضيع الملحّة خصوصاً اتفاق دعم قطاع النقل البرّي وفق الآلية المتفق عليها وقمع المخالفات وإعفاء السيارات العمومية من رسم الميكانيك والمعاينة وحلّ أزمة الشاحنات المبرّدة والنقل الخارجي".

ممثل موزّعي المحروقات فادي أبو شقرا قال لـmtv  من منطقة الدورة على هامش تحرّك النقل البرّي: "هل يُعقل الاستمرار بالوضع القائم في البلد؟ "نحنا ما منشتغل تحت الطاولة" ومطلبنا مطلب كلّ مواطن لبناني وكفى إفقاراً للشعب وباقون في الشارع إلى حين تحقيق المطالب".