بالصور- يومٌ مُميّز للّبنانيّين غداً... "بطله" القدّيس شربل

يومٌ مُميّز بانتظار اللّبنانيّين غداً الجمعة. ففي خضمّ العتمة والأزمات التي يتخبّط بها لبنان، حدثٌ في الفاتيكان، بطله القدّيس شربل، سيبعث الأمل في قلوب شعب متعطّش للاستقرار والسّلام. 

فقد دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى وقفة صلاة وشكر وقرع أجراس في لبنان، عند العاشرة والنصف من يوم غد، بالتّزامن مع رفع موزاييك القدّيس شربل في بازيليك القدّيس بطرس، بمبادرة من سفير لبنان فريد الياس الخازن. فكيف طُرِحت الفكرة؟

أشار الخازن إلى أنّ البداية كانت في عام 2019، حيث أُطلقت الفكرة من قناعة ذاتيّة بأن يكون هناك تكريم للقديس شربل في الفاتيكان".

وأضاف في حديث الى "صوت لبنان": "الفكرة أساساً كانت إقامة كنيسة صغيرة تحت البازيليك، واجتمعت لهذه الغاية بأحد الكرادلة، ولكن لم تكن هناك مساحة كافية، وعندها انتقلنا الى فكرة رفع موزاييك للقدّيس شربل، صمّمها "فابريكا"، المحترف المتخصّص التابع للفاتيكان"، لافتاً إلى أنّ "قداسة البابا فرنسيس رحّب بالفكرة، وسيُحتفَل بالذّبيحة الإلهيّة بعد رفع الموزاييك". 

إشارةً إلى أنّ قداسة البابا فرنسيس بارك موازييك القدّيس شربل في تشرين الثّاني الماضي، وهي الأخيرة التي ستوضع في البازيليك.