بالفيديو: جورج قرداحي يثير جدلًا واسعًا من جديد وهذه المرة من بغداد

أثار وزير الإعلام اللبناني السابق، جورج قرداحي جدلًا واسعًا عقب تصريحاته خلال مؤتمر الاستثمار المعدني والبتروكيمياوي والأسمدة والفرص الاستثمارية المتاحة في العراق.

وتوجه قرداحي لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قائلًا: "هذا شرف كبير لي أن اتقاسم مع دولتك هذه المنصة، واسمح لي بداية أن اهنئك على انجاز عظيم، حضرتك وحكومتك، انجاز تحقق دون أن ندري، تحقق وشعر به كل الناس في العراق وفي الخارج، وهو إعادة الثقة إلى طريقة الحكم إلى الدولة في العراق."

وعلى أثر ذلك، أعاد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، هشام الركابي، نشر مقطع الفيديو على صفحته على تويتر، مؤكدًّا أن مقياس نجاح الحكومات هي استعادة ثقة الجمهور.

وأضاف، أن "ما تحدث به الإعلامي المعروف جورج قرداحي اليوم في مؤتمر الاستثمار المعدني والبتروكيمياوي عن حكومة السوداني هو استقراء لواقع هذه الحكومة ونجاحها في كسب ود الشارع".

واثار كلام قرداحي ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مواطنين عراقيين معتبرين أنه لا يملك الحق في التدخل بالشأن الداخلي للعراق، ولا يحق له التكلّم بإسم الشعب العراقي حيث وصفه العديد منهم  بـ" مطبلچي المقاولة".