بالفيديو ـ الجميّل لصوت لبنان: تجربة اليوم جزء من النسيج الكتائبي

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل في حديث لصوت لبنان أنّ حزب الكتائب يعطي اليوم مثالًا لغيره من الأحزاب، مشيرًا إلى أنه الرئيس السابع للحزب الذي ترأسه 6 قبله، آملًا بانتخاب 10 رؤساء بعده.

وشدد على أن تجربة اليوم جزء من النسيج الكتائبي، مشيرا الى أن 27 مرشحًا يخوضون المعركة على عضوية المكتب السياسي ليفوز 16 من بينهم، واصفًا المعركة بأنها حامية.

وجزم بأن الكتائبيين أحرار، موضحًا أن رئيس الحزب لا يتدخل في خياراتهم، كما أن المعركة تُخاض على رئاسة الحزب ونيابة رئاسة الحزب، آملًا أن تكون التجربة عدوى للأحزاب الأخرى، وأردف: "لا أعتقد ان هناك أحزابًا تعيش هذه التجربة".

ورأى أن لبنان مخطوف ومؤسساته مخطوفة والبعض يريد فرض إرادته على باقي اللبنانيين بالقوة وهذا ما نرفضه فعندما نطبّق الدستور نعيش التجربة التي نعيشها اليوم في الكتائب أي احترام المواعيد والاستحقاقات الدستورية وغيرها، مضيفا: "علينا ان نمارس واجبنا وإلا ندمّر المؤسسة".

واكد أن ارادة السلاح طاغية على جميع اللبنانيين والمطلوب تحرير لبنان من حالة الخطف التي يعيشها ويدفع اللبنانيون ثمنها بحياتهم اليومية، معتبرًا أنه لا يمكن فصل الاقتصاد عن السياسة، فالانهيار نتيجة أداء الحكومات والتعيينات في مصرف لبنان وغيره وتغطية الفساد من قبل السلاح والوقوف بوجه الشعب في17 تشرين، حيث كان اللبنانيون يريدون التحرّر من الفاسد وقلة الكفاءة ووقف حزب الله بوجههم، فلا يمكن فصل السياسة عن الاقتصاد ولا يمكن أن نختبئ خلف إصبعنا ونعتبر الحياة السياسية طبيعية، فما يحصل خطف لإرادة اللبنانيين من قبل حزب الله.

وأشار إلى ان الأسبوع مهم وقد بدأ بمؤتمر الكتائب وسيستمر بين اجتماع باريس والمسار القضائي والتقرير التلفزيوني الذي سيعرض عن دور حزب الله في انفجار المرفأ ونأمل أن نعرف حقيقة الكارثة التي نعيشها.