بالفيديو ـ صدمة تهزّ الوسط الكروي... وفاة لاعب خلال مباراة فريقه

توفي المهاجم الغاني في صفوف كيه إف إغناتيا رافائيل دوامينا خلال مباراة فريقه أمام بارتيزاني، ضمن منافسات الدوري الألباني.

وتعرض دوامينا (27 عاماً)، الذي نشأ في صفوف فريق سالزبورغ النمسوي، للإغماء بعد 24 دقيقة على انطلاق المباراة، وعلى الرغم من التدخل الفوري للأطباء ونقله بشكل عاجل بسيارة إسعاف إلى المستشفى، إلا أنهم فشلوا في إنقاذه.

وأعرب الاتحاد الألباني لكرة القدم في بيان عن "تعازيه العميقة" لعائلة اللاعب وفريق إغناتيا "على هذه الخسارة الكبيرة التي صدمت قطاع كرة القدم الألباني بأكمله".

وأعلن الاتحاد تأجيل كل المباريات المقررة نهاية هذا الأسبوع حداداً على وفاة اللاعب الدولي الغاني.

وفي كانون الثاني (يناير) 2020، بعد حوادث عدة مماثلة، خضع اللاعب لعملية جراحية أثناء احترافه في صفوف فريق ريال سرقسطة الإسباني وتم تركيب جهاز في قلبه، ولم يتمكن من اللعب لمدة 3 سنوات تقريباً، وأوصى الأطباء بعدم لعبه مرة أخرى، لكنه أصر على العودة.

وأعرب الاتحاد الغاني عن فزعه لوفاته، وأكد أن دوامينا مثل المنتخب بكل "قلبه" وأنه سيفتقده في المستقبل.

ونشرت رابطة الدوري الإسباني رسالة "لتقديم تعازيها الصادقة لعائلة وأصدقاء" دوامينا، في حين أن الاتحاد الإسباني "يأسف أيضاً للأخبار الحزينة" عن وفاته ويرسل "كل الحب والمودة لعائلته والأحباء".

وأشار سرقسطة، الذي أعلن أن لاعبيه سيرتدون شارات سوداء، إلى أن النادي "شعر بصدمة" وأرسل كل "الحب والمودة إلى عائلته وأحبائه"، وأكد أنه سيظل دائماً "في ذاكرة سرقسطة بأكملها".