بالفيديو والصور - الغضب يعم الشارع اللبناني... والإحتجاجات على الوضع الاقتصادي مستمرة!

تجمع المتظاهرون في ساحة رياض الصلح لإكمال اعتصامهم بهدف التعبير عن احتجاجهم على الأوضاع الحالية.
وقد وصل عدد كبير من الدراجات النارية إلى رياض الصلح، وقام متظاهرون بتحطيم مبان ومحلات وأضرموا النيران في محيط ساحة رياض الصلح بوسط بيروت، ما أدى إلى حدوث حريق في الطابق الاول في مبنى اللعازارية.

وأقدم المحتجون على تحطيم اشارات المرور واشعال إطارات وأخشاب.
وعلى الأثر قامت القوى الأمنية بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه الشبان الذين يقومون بتحطيم واجهات المحال في وسط بيروت.

أما أفواج الاطفاء، فقامت بإخماد النيران المشتعلة في مبنى اللعازارية.

وبعد هدوء دام لدقائق، عاد الكر والفر بين قوى الأمن والمتظاهرين، حيث عمد قسم قليل من المحتجين إلى رشق الحجارة باتجاه المحال التجارية والقوى الأمنية، في حين طلب منهم القسم الآخر من المحتجين التوقف فوراً عن القيام بذلك.

وفي وقت لاحق، قام شبان باشعال مستوعب للنفايات ودفعه باتجاه القوى الأمنية التي قامت بابعاده من المكان.

وبعد 3 ساعات من المواجهات، عاد الهدوء ليخيم على وسط بيروت الذي شهد ليلة عصيبة بالفعل.

 

في طرابلس، دارت مواجهات عنيفة بين عناصر الجيش ومحتجين في ساحة النور تحديداً حيث استقدم الجيش اللبناني آليات وبدأ عمليات اخلاء الطريق.

وحاول محتجون احراق مبنى بلدية طرابلس من خلال القاء قنابل مولوتوف، وفي المقابل اقدم متظاهرون على تكسير ابواب بنك البحر المتوسط بجانب رفعت الحلاب في طرابلس.

 

وفي النبطية، أقدمت مجموعات شبابية من حراك النبطية مساء أمس على اقفال مدخل النبطية الشمالي وعمدوا إلى إحراق كمية من الاطارات المطاطية وهم يرددون هتافات منددة بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة وبتدهور سعر صرف الدولار وباقالة سلامة، وقد عملت عناصر من القوى الأمنية على إعادة فتحها فيما جاب المحتجون شوارع النبطية.