بايدن لعباس: نبذل جهودًا من أجل تحقيق التهدئة

في اتصال هو الأول من نوعه منذ دخوله إلى البيت الأبيض، تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالا هاتفيا السبت من الرئيس الأميركي جو بايدن، في خضم التصعيد الكبير بين إسرائيل والفلسطينيين.

وجاء في بيان رسمي للرئاسة الفلسطينية، أن الرئيس الأميركي أكد لعباس أن واشنطن تبذل جهودا مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق التهدئة.

كما شدد على ضرورة تحقيق التهدئة وخفض العنف في المنطقة.

من جانبه، دعا الرئيس الفلسطيني، جو بايدن لتدخل الإدارة الأميركية لوضع حد "للاعتداءات الإسرائيلية" على الفلسطينيين.
وكان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أكد لوكالة فرانس برس "تلقى الرئيس أبو مازن اتصالا هاما من الرئيس الأميركي جو بايدن، وهو الاتصال الأول من نوعه" بين الرئيسيين".

تدمير مبنى يضم مكاتب صحفية
كما جرت محادثات هاتفية السبت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأميركي بشأن الضربة الإسرائيلية التي دمّرت مبنى يضم مكاتب لوكالة "أسوشييتد برس" الأميركية، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة الإسرائيلية في بيان.
وجاء في البيان أن نتنياهو "شدد خلال هذه المحادثات على أن إسرائيل تبذل كل الجهود لتجنّب إلحاق الضرر بأشخاص غير منخرطين" في النزاع، مؤكدا أن إجلاء الأشخاص من المبنى "الذي كانت تتواجد فيه أهداف إرهابية" فيه أنجز قبل تنفيذ الغارة.

هذا وتواصل إسرائيل التصعيد في هجماتها على قطاع غزة رافضة دعوات التهدئة، حيث أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي استعداد تل أبيب لعدة أيام من القتال على جبهة قطاع غزة.

يذكر أن التصعيد العنيف بين إسرائيل وحركة حماس مستمر منذ الاثنين. وأشارت آخر حصيلة للسلطات الفلسطينية مساء الجمعة إلى سقوط 145 قتيلاً، بينهم 39 طفلاً وإصابة ألف في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.