برشلونة يتعثر ويهدي أتلتيكو مدريد المركز الثالث

حقق أتلتيكو مدريد الذي لعب مباراة أقل، فوزه الـ16 توالياً على ملعبه "ميتروبوليتانو" منذ الموسم الماضي في رقم قياسي جديد، منها سبعة هذا الموسم، بفضل نجمه المتألق غريزمان الذي انتزع النقاط الثلاث لنادي العاصمة بعدما حوّل برأسه تمريرة من ماريو هيرموسو في الشباك (64)، في تاسع أهدافه هذا الموسم في الدوري.
 
وبات مهاجم "الديوك" ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي برصيد 170 هدفاً، متأخرا بفارق ثلاثة أهداف عن هدافه الأسطوري لويس أراغونيس (173).
 
وقال كوكي لقناة "موفيستار" عقب الفوز: "المباراة كانت صعبة للغاية بالنسبة لنا، مايوركا لعب مباراة خطيرة للغاية".
 
وتابع: "(غريزمان) سيدوّن التاريخ في أتلتيكو مدريد، سيتجاوز لويس أراغونيس".
 
وأهدى غريزمان أتلتيكو فوزه الثاني توالياً في الدوري بعد انتصاره على فياريال 3-1 قبل النافذة الدولية، والثالث في توالياً مختلف المسابقات قبل ثلاثة أيام من استحقاقه القاري أمام فينورد روتردام الهولندي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتوجه إلى كاتالونيا لخوض مواجهة نارية أمام برشلونة في المرحلة الخامسة عشرة.
 
وشهدت المباراة عودة المهاجم الهولندي ممفيس ديباي إلى الملاعب منذ تعرضه لإصابة في 24 أيلول، بعدما حلّ بديلاً لالفارو موراتا في الدقيقة 82، وكاد أن يسجل مرتين بداية برأسية (90) واخرى بتسديدة ضعيفة من داخل المنطقة (90+4).
 
وألحق خيتافي بضيفه ألميريا متذيل الترتيب خسارته السادسة توالياً والـ11 هذا الموسم بفوزه عليه 2-1.
 
وتقدم ألميريا عبر البلجيكي لارجي رامازاني (7)، قبل أن يقلب خيتافي النتيجة بهدفي الانكليزي مايسون غرينوود (33) وبورخا مايورال (45).
 
ورفع خيتافي رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع عشر، بينما تجمد رصيد ألميريا عند 3 نقاط من ثلاث تعادلات.
 
وتعادل فالنسيا مع سلتا فيغو سلباً.
 
ويستقبل جيرونا في ختام المرحلة الإثنين أتلتيك بلباو الخامس، فيما يزور ريال مدريد الأحد قادش السادس عشر.