بطل مونديال 2002.. سكولاري يعتزل التدريب من أجل المجهول

قرر المدرب البرازيلي المخضرم لويس فيليبي سكولاري وضع حد لمسيرته كمدير فني، مفضلا خوض خطوة جديدة في مشواره المهني.

وأعلن سكولاري، الذي قاد منتخب البرازيل للفوز بلقبه الخامس في كأس العالم عام 2002، والذي يتولى تدريب فريق أتلتيكو باراناينسي، أنه سيخوض آخر مباراة مع الفريق (الأحد)، في الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي.

وقال فيليبي، في تصريحات لقناة أتلتيكو باراناينسي، إنه سيتخلى عن وظيفته الأثيرة كمدير فني، وسيتولى منصب المدير الإداري في النادي، موضحا: "سأنهى مسيرتي كمدرب وسأتجه للعمل الإداري".
وأضاف: "هو منصب جديد لا أعلم عنه الكثير، لكنني سأحاول التعلم بسرعة قدر الإمكان، من أجل تحقيق النجاح في ذلك المجال".

وتولى سكولاري تدريب منتخب البرازيل في ولاية ثانية عام 2012، وقاده للفوز بكأس القارات 2013، قبل أن يشهد معه الهزيمة التاريخية 1-7 أمام ألمانيا في كأس العالم عام 2014، والتي تسببت في رحيله بعدها.
وحقق المدرب البرازيلي المخضرم العديد من الألقاب والإنجازات في مسيرته، بينها المركز الثاني مع البرتغال في يورو 2004 التي أقيمت على أرضها، والتتويج بلقب دوري أبطال آسيا مع فريق جوانجزو الصيني، بجانب بطولة كوبا ليبرتادوريس مرتين مع فريقي جريميو وبالميراس البرازيليين، فضلا عن الكثير من الألقاب المحلية مع الفرق البرازيلية.
كما تضمنت مسيرته الكثير من التجارب العربية، التي زينها التتويج بكأس الخليج 1990، وقبلها كأس أمير الكويت مع القادسية عام 1989، كما درب فريقي الشباب والأهلي السعوديين، والكويت الكويتي أيضا.

وبلغ مجموع ألقاب سكولاري في خلال مسيرته 27 بطولة توجته من بين أفضل المدربين في تاريخ الكرة البرازيلية بشكل خاص، والكرة العالمية بشكل عام.