بعد اغتيال العاروري.. إسرائيل تعزّز منظومة القبة الحديديّة على طول الحدود مع لبنان والجليل وترفع حالة التأهّب

أعلن الجيش الإسرائيلي تعزيز منظومة القبّة الحديديّة على طول الحدود مع لبنان والجليل، ورفع حالة التأهّب على طول الحدود.

قرارات الجيش الإسرائيلي جاءت بعد اجتماع لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف غالنت والوزير في مجلس الحرب بيني غانتس.

وأمس، نفّذت إسرائيل عملية اغتيال للقيادي في "حماس" صالح العاروري، بضربة موجّهة من مسيّرة لشقة في الضاحية الجنوبية في بيروت. ويوصف الرجل بأنّه "مهندس وحدة الساحات"، وقد أوكل إليه إبلاغ الأمين العام لـ"حزب الله" بتنفيذ عملية 7 تشرين الأول صباح ذلك اليوم.

وأعلنت "حماس" اغتيال العاروري واثنَين من قادة "كتائب القسام" في بيروت، قبل أن يتم الإعلان عن سقوط 6 قتلى في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية.

وفي آخر المستجدّات الميدانيّة، أطلق الجيش الإسرائيلي النيران صباحاً، من أسلحته الرشاشة الثقيلة من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب، باتّجاه اطراف بلدة البستان وعيتا الشعب.

وليلاً، خرق الهدوء الحذر في قرى القطاعين الغربي والأوسط، تحليق للطيران الاستطلاعي بكثافة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري على علو منخفض، استمرّ حتى صباح اليوم، وسط استمرار إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط.

بيانات "حزب الله" ليلاً:

استهدف "حزب الله" تموضعاً لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية، ثكنة ميتات، مجموعة من جنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المرج ومجموعة جديدة من ‏الجنود قدِمت لتُعاين موقع المرج.