تطور "إيجابي جداً" للحارس نوير

قال توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، إنه يأمل في أن يعاود قائد الفريق مانويل نوير التمارين "في الأسابيع المقبلة"، معتبراً أن تطور إصابة حارس المرمى كانت "إيجابياً للغاية" بعد خضوعه لجراحة قبل 20 يوماً.

خضع نوير (37 عاماً) الذي تعرض لكسر في الجزء السفلي من ساقه اليمنى في بداية كانون الأوّل خلال ممارسته رياضة التزلج، لعملية إعادة تأهيل مخطط لها، وفقاً لما صرّح به بايرن في 30 حزيران لإزالة قطعة معدنية. 

قال توخيل خلال مؤتمر صحافي عشية حلول بايرن ضيفاً على فيردر بريمن في مستهل منافسات الدوري: "العملية لمانويل نوير إيجابية للغاية. انخفضت التوقعات بشأن عودته إلى التدريب الجماعي. ما رأيته في الأيام الأخيرة من مانو كان مثيراً للإعجاب".

وتابع: "نتمنى أن يعود إلى التمارين الجماعية مرة أخرى في الأسابيع المقبلة".

وفي غياب نوير، يبحث النادي البافاري عن حارس مرمى ثانٍ إلى جانب سفين أولريش الرقم 2 الأبدي في بايرن منذ عام 2015، علماً أن بطل ألمانيا للموسم الحادي عشر توالياً سمح للحارس السويسري يان سومر الذي انتقل من بوروسيا مونشنغلادباخ للحلول بدلاً من نوير بين الخشبات الثلاث في الموسم الماضي، بالرحيل إلى إنتر الإيطالي من دون ايجاد بديل له.

قال توخيل من دون تحديد ما إذا كان الحارس الذي يبحث عنه بايرن سيكون أساسياً أم بديلاً لنظيره أولريش: "نريد أن نحافظ على قدرتنا للمنافسة على مستوى عال. مع أولي فقط، لا يمكننا ضمان ذلك، ولهذا السبب نتطلع إلى التعاقد مع حارس مرمى".