تعليقات عنيفة من إعلاميين وفنانين على كفّ يد صوان... بعد ناقص المتهمين يحبسو القاضي!

تعليقات عدة صدرت في أعقاب كفّ يد القاضي فادي صوان عن التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

فقد سألت الاعلامية نبيلة عواد عبر تويتر:"هل تنحية القاضي صوان تشعل شرارة ثورة جديدة؟ ".

وأرفقت التغريدة بوسم:"#تسييس_القضاء #مجرمين #انفجار_مرفأ_بيروت".

الاعلامية نيكول حجل قالت:"لا تريد هذه السلطة الوقحة والمجرمة الوصول الى أي نتيجة في انفجار مرفأ بيروت من أجل حماية أزلامها من وزراء ومدراء ومسؤولين عن إهمال بالحد الادنى وحماية نفسها بعد ثبوت علمها بتخزين النترات وحماية النظام السوري، بعدما تبيّن تورطه بشحنة النترات من خلال الصحافة الاستقصائية".

الاعلامي ومقدّم البرامج هشام حداد علّق بالقول:"بعد ناقص المتهمين يحبسو القاضي بتهمة تفجير المرفأ".

الاعلامي سلمان عنداري قال تعليقا على مشهد اهالي الشهداء:"يا مجرمين.. اقل ما يقال فيكم.. هودي خسروا ولادهم واحباءهم واصدقاءهم وكل شي عندهم.. 7000 شخص انجرح و300 الف شخص تهجر. وثلث العاصمة اتدمر. وانتوا اخر همكم. "وصلتونا للجحيم انتوا والكبير فيكم يا قتلة".. كل كلمة من صرخات الاهالي يمثلني. سفاحو الامونيوم!!".

أضاف:"قيل ان القاضي فادي صوان سيدعي او يستدعي رجال اعمال سوريين ومسؤولي البنك المشبوه في قبرص لكن الامور وضعت عند حدها وتمت تنحيته فورا. حكي عن رفض روسي لاستجواب او الادعاء على صاحب باخرة نترات الامونيوم ورفض طلبه. قيل ان القاضي كان بصدد اصدار مذكرات توقيف لكن المنظومة اوقفته عند حده."

وتابع عنداري:"قرار محكمة التمييز بتنحية القاضي صوان امر مثير للضحك والريبة. تفاصيل القرار مخيفة جدا. "اتهام بالمحاباة وعدم الحيادية وبطمس الحقائق وبجهات معينة تدخلت". والافظع كلام عن تضرر منزل القاضي جراء الانفجار واعتبار ذلك ارتيابا وشكا في قدرته على التحقيق. تفاصيل القرار مخيفة وفاضحة".

وتوجه الى القاضي فادي صوان بالقول:" لماذا لا تخرج الى العلن وتحكي الامور بتفاصيلها. المنظومة التي عينته محققا عدليا تخلت عنه بعد استدعائه لوزراء ووزراء سابقين. وربما قبل ايام من ادعائه او استدعائه لرجال اعمال سوريين ولبنانيين في البنك المشبوه في قبرص.. سلطة نترات الامونيوم تفجّر التحقيقات".

وراى ان "فضائح الطبقة السياسية في لبنان اصبحت علنية. ملفات تطير وقاضي يُعزل وقاتل طليق وسارق يسرق ووزراء يستعرضون وبلد ينهب ودولار يحلق وتهريب متواصل.. كل شيء موثق في مغارة الفساد.. استحوا.. مجرمين وقتلة ومقززون .. الله يرحم ضحايا المرفأ وضحايا هذه المنظومة البشعة الوقحة الفاجرة...".

الممثل يوسف الخال كتب بدوره:"#أَوَنْطَجية.. !!

تموتون شَنقاً أو مَيْتَةً طَبِيعِيَّةً لم تعد هذه هي القصّة.. فدعوات الأمهات عليكم قتلتكم و قتلت من أنجبكم و من سيبقى بعدكم. ٤ آب."