تيو هيرنانديز يُنقذ ميلان من فخّ بارما ليواصل الفريق تصدّره للدوري الإيطالي

حافظ فريق نادي اي سي ميلان على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بالرّغم من تعادله مع ضيفه بارما بهدفين لمثلهما في السان سيرو أمس الأحد، ضمن فعاليات الجولة الـ11 من الدوري.

افتتح الضيف بارما التسجيل في الدقيقة الـ13 عن طريق لاعبه البرازيلي "هيرناني" بعدما أوصل له الإيفواري "جيرفينيو" الكرة بتمريرة عرضية في عملية توغّل ناجحة.

وعدّل الإسباني "سامو كاستييخو" الكفّة للميلان في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، لكنّ الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة تقنية الـVAR بسبب التسلّل.

وبالرّغم من الضّغط الكبير الذي مارسه الفريق اللومباردي على مرمى بارما، والذي تجلّى بإضاعته عدّة فرص أبرزها تسديدتان في القائم الأيمن والأيسر على التوالي من قبل "ابراهيم دياز" المُعار من ريال مدريد الإسباني، و"هاكان تشالهانوغلو" التركي قبيل انتهاء الشوط الأوّل، إلّا أن السلوفيني "جاسمين كورتيتش" تمكّن من تعميق الفارق في الدقيقة الـ56 برأسية وضعها على يمين "دونّاروما".

فرحة بارما بالهدف الثاني لم تدم سوى دقيقتين، وقلّص الظهير الفرنسي "تيو هيرنانديز" الفارق برأسية مُحكمة بعد ضربة ركنية من "تشالهانوغلو"، ليعود ويُعدّل النتيجة في أنفاس المباراة الأخيرة ويُنقذ فريقه من فخّ الخسارة على أرضه لأول مرّة هذا الموسم.

وفي سياقٍ متّصل لمع النجم الفرنسي الشاب "بيار كالولو" الذي لعب مباراته الأولي في الدوري الإيطالي مع ميلان بعد دخوله مكان "ماتيو غابيا" الذي خرج مُصاباً في الدقيقة التاسعة، كما تعرّض لاعب وسط الميلان، الجزائري "اسماعيل بن ناصر" لإصابة أخرجته من المباراة في الدقيقة الـ75.