جبور: على كل الكتل السيادية الحليفة ملاقاة الجميّل في المبادرة التي أطلقها خلال المؤتمر العام

أكد رئيس اقليم الكتائب اللبنانية في الكورة المهندس ماك جبور في حديث ضمن برنامج في الميزان مع الإعلامية ميشالا ساسين ان كل الكتل السيادية الحليفة يجب ان تلاقي النائب سامي الجميّل في المبادرة التي أطلقها خلال المؤتمر العام حيث قال سنعطّل انتخاب رئيس جمهورية يفرضه حزب الله.

ولفت إلى أن حزب الكتائب يتواصل مع جميع افرقاء المعارضة والمستقلين وهناك اجتماعات لجميع الكتل في بيت الكتائب ويقوم بالاتصالات الضرورية للوصول الى اتفاق على اسم رئيس يجمع عليه الجميع.

ووصف العلاقة مع حزب القوات بالجيدة، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا بين الحزبين ومؤكدًا الحوار دائم مع القوات ولكن لكل حزب رأي مستقل في بعض  القضايا لكننا نسعى الى تطوير النقاط المشتركة بين الحزبين.

واعتبر جبور أن التسوية الرئاسية التي أتت بالرئيس ميشال عون الى سدة الرئاسة سرّعت بالانهيار الى جانب الفساد وعزلة لبنان اقليميا ودوليا.

ورأى ان ثورة ١٧ تشرين أرسلت بعض الافكار السيادية والوعي لدى جيل الشباب والدليل الاكثريات الجديدة في مجلس النواب متمنيًا اتحاد جميع القوى السيادية في المستقبل.

وشدد على أن الكتائب اللبنانية اليوم مستمرة بنهج الشهيد الشيخ بيار أمين الجميّل، مؤكدًا أننا  نحتاج رئيس جمهورية كيف يتفاوض مع حزب الله وهي قصة اكبر من خلاف بين حزبين بل بين الدولة اللبنانية وحزب الله.

واوضح ان الاتصال مع بكركي مستمر وننتظر بنود دعوة الحوار الذي دعت إليه بكركي للتعاون معه من أجل مصلحة لبنان.