بالفيديو- البطريرك الراعي يترأس جنازة سليمان الجمعة...و"عرس" من الحدود الى المستشفى العسكري فجبيل

فيما واصلت عائلة باسكال سليمان تقبّل التعازي في صالون كنيسة مار جرجس جبيل، كشفت معلومات الـmtv ان أربعة أطباء شرعيين كشفوا على جثة باسكال سليمان وتبيّن أنّه تعرّض إلى ضربة على الرأس بآلة حادّة ما أدّى إلى وفاته.

وتسلّم الجيش اللبناني جثة المواطن باسكال سليمان من السلطات السورية، ونُقلت إلى المستشفى العسكري المركزي قرابة السادسة والنصف مساءً للكشف عليها استكمالًا للتحقيقات.

وبعد الكشف على الجثمان في المستشفى العسكري نقلته سيارة الصليب الأحمر إلى مستشفى المعونات في جبيل.

وأكد مصدر قضائي لموقع mtv أنّه خلافاً لما تمّ تداوله في بعض وسائل الإعلام، فإنّ مدعي عام التمييز القاضي جمال الحجار كلّف طبيبَين شرعيّين بتشريح جثّة الراحل باسكال سليمان، وبعد ذلك ستسلّم الجثة الى عائلته التي يعود لها تكليف من تريد من أطبّاء شرعيّين للكشف على الجثة وتشريحها.

وكان قد انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعيّ، للحظة تسلّم الصليب الأحمر اللبناني والهلال الأحمر لجثمان باسكال سليمان من مستشفى باسل الأسد الحكومي في حمص في سوريا.

وعند مستديرة زحلة بعد القاع، أقيم استقبال شعبي حاشد لجثمان سليمان وأُطلقت المفرقعات النارية وسط نثر الأرز والورود.

 

وصول جثمان الشهيد #باسكال_سليمان إلى #القاع pic.twitter.com/pu7sXXFoTS

— kataeb.org (@kataeb_Ar) April 9, 2024

هذا ويترأس البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، رتبة دفن الشهيد باسكال سليمان، يوم الجمعة 12 نيسان 2024، الساعة 1 بعد الظهر، في كنيسة القديس جاورجيوس في جبيل على ان يوارى الثرى في مدافن سيدة إيليج في ميفوق.

وأفادت مصادر أمنية لـmtv أن العصابة حاولت التخلص من باسكال سليمان في فندق مهجور في طرابلس ظنا منها انه غائب عن الوعي لكن عند اكتشاف وفاته قررت التوجه بجثته إلى الداخل السوري والى نقطة بعيدة عن الحدود لمحاولة إخفاء الجثة.

كما كشفت معلومات أمنية بأن التحقيقات توصلّت إلى أن باسكال تعرّض لضربة قوية بعقب المسدس على رأسه، وعندما حاول المقاومة انهال عليه احد أفراد العصابة بالضرب المبرح ما أدى إلى اصابته بنزف. وقد وضع في صندوق سيارته وتوجهوا به باتجاه الشمال. 

وفي وقت سابق، استلمت مخابرات الجيش اللبناني سيارته من سوريا.