جديد الدولة البوليسية: إستدعاء مكرم رباح أمام الأمن العام..حنكش: إنت صاحب حق، شجاع ووطني!

الدولة البوليسية تضع يدها على كل "شاردة وواردة" في البلد وتتمدّد لتطال كل رأي مخالف لمنظومة الفساد والسلاح.

فقد تلقى الباحث والكاتب السياسي مكرم رباح، استدعاءً من المديرية العامة للأمن العام اللبناني للمثول أمام دائرة الامن القومي يوم الاثنين، من دون ذكر أسباب الاستدعاء.

وقال رباح، في منشور له في حساباته على مواقع التواصل: "تمّ تبليغي بالأمس (السبت) ضرورة الحضور إلى دائرة التحقيق الأمني في الامن العام".

وتابع: "يمكن حابيين يعرفوا مني عن اجتماع محور المشاغلة "والمقاومة" يلي صار ببيروت الاسبوع الماضي"، في اشارة ساخرة الى تسريبات عن اجتماعات حصلت في الاسبوع الماضي بين ممثلين عن "حماس" وممثلين عن الحوثيين في بيروت، كما الى اجتماعات أخرى بين قائد الحرس الثوري الايراني الجنرال قاآني وأمين عام "حزب الله" حسن نصر الله.

ولم يتحدث رباح عن اسباب استدعائه، لكنه يُعرف بمعارضته لـ"حزب الله" ومحور الممانعة بشكل عام، وتعرض خلال الايام الماضية لانتقادات كبيرة، تضمنت دعوات الى اجهزة الامن لاستدعائه.

وعلّق النائب الياس حنكش على الاستدعاء فكتب عبر منصة "اكس":"انت صاحب حق، شجاع ووطني! ما يهمك منشوفك بخير…"

وقال رباح في تصريحات قبل ايام لمنصة "سبوت شوت" إن مدينة بعلبك بالنسبة لاسرائيل "ليست مدينة لبنانية، بل مجرد خطوط امداد لحزب الله قد تؤثر عليه في حربه القادمة، ونحن كلبنانيين لن نسلم من الضربة الإسرائيلية الكبيرة لأن حزب الله هو من استفز اسرائيل".

وأضاف: "كل طرق التهريب وخطوط الإسناد والمصانع التابعة للحزب موجودة في البقاع، والإسرائيلي في حالة رصد دائمة للأهداف، يقوم بإستهداف الأهداف العسكرية متى يشاء، ومسيرات حزب الله يمكنه إستعمالها لتصوير الأعراس فقط".

وأكد أن "بلدنا غير قادر على خوض الحرب التي تحتاج إلى وضع إقتصادي جيد، ومصارف، وملاجئ، وقطاع غذائي، وأعمال الحزب كقصائد عنترة بن شداد".