جديد المفاوضات: موظفو أوجيرو مصرون على التصعيد ومحاولات لتفادي عزل بيروت

أعلنت اوجيرو ألّا صحة للخبر المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي والذي مفاده أن موظفي أوجيرو يمنعون شركتي ألفا وتاش من تزويد مولداتهم بالمازوت.

ويأتي إعلان شركة ألفا عن عودة خدماتها بعد إصلاح عطل قد طرأ ليدحض هذا الخبر.
كذلك نفت شركة "تاتش" المشغّلة لإحدى شبَكتَي الهاتف الخليوي، خبر توقف الاتصالات وخدمة الإنترنت على سواحل المتن وكسروان أو حصول أي انهيار لشبكة خطوطها، وأكدت في بيان أن إرسال شبكتها وخدمة البيانات يعملان بشكل طبيعي في المنطقة المذكورة.

 

كذلك نفت "تاتش" في بيان، انقطاع الإنترنت عن شبكتها في منطقة سن الفيل وضواحيها، وأكدت أن إرسال شبكتها وخدمة البيانات تعمل بشكل طبيعي.


وكان مراسل kataeb.org  بيار البايع قد أفاد أن لغاية هذه اللحظة لم تتم تعبئة مادة المازوت في شركتي "ألفا" و"تاتش"، وأن عدداً كبيراً من موظفي "أوجيرو" يصرّ على الاستمرار بالتصعيد، مؤكدًا أن فريق عمل وزير الاتصالات يحاول العمل على عدم عزل بيروت وانقطاع الانترنت.

 

 

توازيًا، قال وزير الاتصالات جوني القرم في حديث للـmtv: "كان هناك إيجابية في التعاطي مع ملف الإتصالات وفي مقارنة بين اليوم والأمس يمكن القول إنّ اليوم أفضل بكثير، مؤكدًا أن موظّفي "أوجيرو" أبدوا إيجابية كبيرة ولكن موضوع الإضراب ككلّ لم يُحَلّ إلا أنّه سيكون لدينا اجتماع بعد قليل للمتابعة.

 

وأوضح أن الخلاف على الحدّ الأدنى للأجور لا يزال موجوداً وننتظر الرأي القانوني للالتزام به، مضيفًا: "من المفترض أن يكون لدينا حسّ وطني للتفريق بين ما يجب أن نقوم به وما يجب ألا نقوم به وأتمنّى على الجميع أن يتصرّف بما يخدم المواطن".