جرباقة: الطبيب ليس في جزيرة معزولة وهناك خطر على المهنة

اشار المرشح على مركز نقيب الاطباء برنارد جرباقة في حديث لنقطة عالسطر عبر صوت لبنان 100.5، الى انه بالرغم من الظروف الضاغطة والتنقلات التي باتت صعبة فالمشاركة بالاستحقاق ضروري لان هناك خطر على المهنة وعلى الطبيب والصحة العامة.

ولفت الى ان برنامج لائحة "نقابيون مستقلون للتغيير" اساسه الطبيب لانه بات بخطر من ناحية الوظيفة والقانون والصحة والتعرض للاستنزاف، مضيفًا:" هناك خطر داهم على الطبيب اللبناني مصدره الطبيب الاجنبي الذي يحل محله، ونحن لا نطالب ان يتخلى الطبيب عن معتقداته السياسية بل هو حرّ ووجود الاحزاب ضروري ولكن عند الدخول الى النقابة عليه ارتداء الثوب الابيض ولا شيء غيره".

وعن التعرفة، اشار جرباقة الى ان الطبيب ليس في جزيرة معزولة، مضيفًا:" يجب ان تكون تعرفة الطبيب مرتبطة بارتفاع سعر الليرة أما دولرة الاستشارة الطبية فمشروعة، وبالتالي تركيزنا على الطبيب لان انهياره يعني انهيار النظام الصحي، لذلك يجب اعادة النظر بسجل التعرفات".

وأكد ان على النقابة ان تقف الى جانب الطبيب لتأمين أحسن الخدمات واهمها التأمين الصحي، الى جانب حمايته ومساعدته في الخدمات القانونية. وعلى المصارف ان تدفع الاموال المتوجبة للطبيب.

وتابع:" يجب ان نستنهض الاموال من الداخل والخارج لمساعدة الاطباء والنقابة، كما يجب تأمين الحماية الامنية  للمراكز الطبية والحصانة للطبيب".