جرباقة: تأجيل انتخابات نقابة أطباء بيروت سيكون له إنعكاسات سلبية

حذّر رئيس هيئة الطوارئ الصحية في حزب الكتائب ورئيس اللجنة العلمية في نقابة الاطباء د. برنار جرباقة من تداعيات تراجع لبنان في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالاضافة الى انخفاض مستوى لبنان في تصنيف الأداء البيئي والخدمات الصحية، مبديًا أسفه لتأجيل انتخابات نقابة الاطباء في بيروت لما له من انعكاسات سلبية على سير عمل النقابة.

واشار د جرباقة ضمن برنامج "ع الموجة سوا" لصوت لبنان الى التراجع في الخدمات الصحية الأولية، الوقاية والرعاية، لافتا الى انخفاض خدمات التحصين بخاصة على صعيد اللقاحات من ٩٥% إلى ٤٥% بالاضافة الى غياب المستلزمات الطبية اللازمة خصوصا في العناية الفائقة الخاصة بالاطفال.

وطالب د. جرباقة بحماية المراكز والطواقم الطبية التمريضية، تسهيل حصول الناس على الحاجات الطبية بالاضافة الى إستنهاض الخدمات الطبية الصحية، إعتماد تصنيف لبنان دولة فقيرة LEC مع البنك الدولي للاستفادة من منصّة GAVI للّقاحات ونشر تقارير الظل الصحية، كما تفعل هيئة الطوارئ، كذلك شدد د جرباقة على أهمية التعاون مع الإغتراب لتأمين الدعم للأسر، للمؤسسات العاملة ميدانيا مع القطاع الأهلي، الأدوية المزمنة وفرص التدريب خارج لبنان.