جورج كوبلي رئيسًا لاتحاد كرة الطاولة وسليم الحاج نقولا رئيسًا فخريًا

فازت بالتزكية، لجنة إدارية جديدة للاتحاد اللبناني لكرة الطاولة، برئاسة جورج كوبلي، في جلسة عقدتها الجمعية العمومية مساء اليوم في نادي مون لاسال - عين سعادة.

وحضر ممثلو 76 ناديا من أصل 102 يحق لها التصويت (تأمن النصاب القانوني)، ورئيس وأعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد، والمرشحون.

وتوزع الأعضاء المناصب على الشكل التالي: جورج كوبلي رئيسا، رافي ممجوغوليان والدكتور عادل دمج نائبين للرئيس، الدكتور بيار هاني أمينا عاما، المحامي نور الدين أمينا للصندوق، غابي عريضة محاسبا، ريتا بصيبص، ناجي حلال، وسام شيري، روي العقيقي وسحاق بيدينيان أعضاء مستشارين.

وألقى الرئيس السابق للاتحاد سليم الحاج نقولا، كلمة تضمنت "جردة" 34 سنة من عمله في لعبة كرة الطاولة، وتحديدا منذ العام 1986، مشيرا إلى أنه "حمل المشعل بأمانة وصلابة من رئيس اللجنة العليا للحكام حتى العام 1991، ورئيس اللجنة الفنية حتى العام 1994، ثم أمينا عاما حتى العام 2006، ورئيسا للاتحاد حتى كانون الاول 2020".

وتابع الحاج نقولا "الرحمة على أرواح ميشال شباط وشوقي القارح وفؤاد حبيب وسبيرو أبو رجيلي وجورج هاني. لقد ثبتت الصداقات وممدت جسور الرياضة النظيفة مع الجميع في الداخل والخارج، وصولا الى منصبي في اللجنة الاولمبية اللبنانية ومنصب رئاسة البحر الابيض المتوسط بشكل خاص، ولقد تعاونت مع الوزراء المتعاقبين على وزارة الشباب والرياضة، ومع المدير العام زيد خيامي، ورفعت كرة الطاولة اللبنانية العلم اللبناني في المحافل الخارجية في عهدنا، وكل هذا لم يكن ليتحقق ويستمر لولا وجود الزملاء الشرفاء ميشال دو شادرفيان وبيار هاني واحمد عرقجي وجو كوبلي وهنري صليبي ومصطفى الرفاعي ورافي ممجوغوليان وايلي فرح وهاغوب جالقيان ونبيل قزيحة وعز الدين حداد وميشال رزق الله ووسام شيري وناجي حلال وجوزف العقيقي وتوأم روحي ورفيق دربي المحامي وائل نور الدين.

أضاف "سأوجه تحية من القلب الى مرسيل برصوميان ومحمود بديع وسمير مرشي وسأذكر بالخير من وقف الى جانبي ودعم مسيرتي في الاتحاد، وعلى رأسهم الراحلين: انطوان شويري وانطوان شارتييه، ورجل الاعمال وديع العبسي، ورئيس اللجنة الاولمبية جان همام، الى جانب المحاضر الاولمبي الدولي الصديق جهاد سلامة، وفارس المدور، ومازن قبيسي ونهرا بعيني، وحسام الدين زبيبو، والجسم الاعلامي وعائلة اللعبة".

بدوره تحدث رئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة فقال: "كلمة من القلب الى صديقي سليم الذي رافقته لعقود عدة، وهو رجل عصامي يعمل باحترافية عالية وهو من الاداريين الفريدين والمجلين في عملهم الرياضي، واقترح على الجمعية العمومية تسمية سليم الحاج نقولا رئيسا فخريا للاتحاد، على أن يصار الى إقامة حفل تكريمي على شرفه"، ثم وافق مندوبو الأندية بالإجماع، على تسمية الحاج نقولا رئيسا فخريا".

وكانت للرئيس الجديد جورج كوبلي كلمة تحدث فيها عن تجربته الناجحة مع الحاج نقولا، مشيرا الى أن تبوأه منصب الرئاسة "يعود بنسبة كبيرة الى الدعم من الصديق والأخ سليم الحاج نقولا".