حادث طعن في أسدود... وإسرائيل تعلن مقتل منفذ العملية

أعلنت خدمة الطوارئ الإسرائيلية أن رجلا طعن ثلاثة أشخاص وأصابهم بجروح الأحد في مركز تجاري بالقرب من مدينة أشدود في وسط إسرائيل.

وأفاد زاكي هيلر المتحدث باسم "نجمة داوود الحمراء"، وهي خدمة الإنقاذ الوطنية في إسرائيل، في منشور على منصة أكس أن الهجوم وقع في مركز فريندلي التجاري بمنطقة غان يافني المجاورة لمدينة أشدود. 

وأضاف أن "المسعفين يعالجون ثلاثة مصابين، بعضهم في حالة خطيرة"، مضيفا أنهم نقلوا إلى مستشفى أسوتا في أشدود. 

وقال متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية إن "إرهابيا" "طعن ثلاثة أشخاص" مستخدما سكينين قبل أن "تحيّده" الشرطة المحلية. ولم يوضح ما إذا كان هذا يعني مقتل المهاجم. 

وصرّح المتحدث لوكالة فرانس برس أن المشتبه به يعتقد أنه من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة ويبلغ 19 عاما.

ووقعت هجمات عدة مماثلة في إسرائيل خلال الأسابيع القليلة الماضية، بينها هجوم حدث في وقت سابق الأحد في محطة للحافلات في مدينة بئر السبع بجنوب البلاد وأدى إلى إصابة شخصين أحدهما جندي إسرائيلي. 

وازداد التصعيد في المدن الإسرائيلية والضفة الغربية مع اندلاع الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس في أعقاب شن الحركة الإسلامية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر هجوما على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل 1160 شخصا معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية اسرائيلية. 

وعلى الرغم من قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار، لم يتوقّف القتال في القطاع المحاصر والمدمر، حيث بلغت حصيلة القتلى الفلسطينيين 32782 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في غزة.