حنكش: بتنا بمزرعة ولن نسكت عن الاستخفاف بعقول الناس

اشار النائب الياس حنكش في حديث عبر الجديد الى ان حزب الكتائب سيتقدم بعريضة نيابية او بطعن امام مجلس شورى الدولة حول قرار تأجيل العمل بالتوقيت الصيفي، لافتا الى ان جهاز التشريع  في الحزب يدرس الموضوع لانه من غير المسموح ان تتخذ هكذا قرارات بهذه الطريقة دون ذكر المبررات والاسباب الموجبة.

وتابع:" بتنا بمزرعة وليس بدولة ونحن لن نسكت عن الاستخفاف بعقول الناس، نعيش ببلد التأجيل من تأجيل الدوام الصيفي الى تأجيل الانتخابات الرئاسية والبلدية، هكذا قرارات لا يمكن ان تتخذ بهذه الطريقة العشوائية فنحن نتحدث عن قرارات تتحكم بحياة الناس أهكذا يكون مستوى ادارة الازمة؟ يجب اجراء دراسات ومعرفة تأثيرها على كافة القطاعات".

واضاف:" عدم احترام المهل الدستورية واعتماد آليات واضحة لاتخاذ القرارات لن يؤدي الى اعادة بناء البلد، نحن نواجه سلطة تعترض على اصلاحات صندوق النقد الدولي وعلى تسيير شؤون الناس وعلى احقاق العدالة، وهذا الامر لا يمكن ان يستمر بهذا الشكل فنحن مسؤولون ونتحدث بشؤون وشجون الناس".

وعن الانتخابات الرئاسية، قال حنكش:" اعتمدنا بموضوع الرئاسة مواصفات واضحة تنطبق على النائب ميشال معوض او غيره وسلسلة اللقاءات المفتوحة التي تجري بين نواب المعارضة هي لاستمزاج الآراء بموضوع الترشيحات، فنحن انتخبنا معوض في 11 جلسة وبالتالي نفكر في كيفية الخروج من هذا الجمود والذهاب الى اسم يحظى بتأييد اكبر الى المجلس وننتخبه".