حنكش من بلجيكا: حزب الكتائب يخطط للمستقبل بمناقبية ولديه مقاربة تقنية وعلمية وعصرية لكل الملفات

نظم قسم بلجيكا الكتائبي عشاء على شرف النائب الياس حنكش اثناء زيارته لمدينة بروكسل مع وفد برلماني معارض.

واثناء العشاء القى النائب حنكش كلمة مختصرة قال فيها: "هناك من يعرقل قيام الديمقراطية واعادة لبنان على الساحة الدولية، وهناك من يعرقل التحقيق بأكبر جريمة في العصر البشري وهي انفجار  ٤ آب وهم مستعدون للقيام بكل ما بوسعهم لاخفاء وعرقلة الحقيقة ابتداء من اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميّل حتى اليوم" .

وبالنسبة للسلطات البلجيكية والاتحاد الاوروبي، قال انه متفاجئ لجهة انهم على اعلى مستوى من اليقين والمعلومات بكل ما يحدث بلبنان.

وتابع:" اما بالنسبة لنا فكل شخص يفكر ويتكلم نفس لغتنا ومبادئنا يكون كتائبيا بالفطرة، لان الكتائبي ليس فقط الذي يحمل بطاقة، الكتائبي هو كل مواطن يؤمن بلبنان ويشاركنا القيم والمبادىء نفسها. والكتائب هو الحزب الذي يخطط للمستقبل بمناقبية ولديه مقاربة حقيقية تقنية  وعلمية وعصرية لكل الملفات. "

واضاف: "نحن نعمل بكل ما لدينا من طاقة وامكانيات من اجل قناعاتنا ولنعيش بكرامة في وطن على قدر احلامنا، انتم ونحن نفتخر بهذا الحزب ونحن لم نخطئ  بالسياسة وخاصة في الفترة الاخيرة ولم نتخذ اي موقف الا وكان  الحق، الى جانبنا ."
وتابع:"نحن مواطنون تحت سقف القانون وابناء دولة ولكن لن نقبل ان يستفزنا احد وما جرى في البرلمان كان يمكن ان يأخذنا الى فتنة وما هو الا حقد دفين عمره اكثر من اربعين او خمسين سنة، ورئيس الحزب النائب سامي الجميّل رجل دولة يتكلم بمنطق  وجرأة  لحرصه على الاستحقاق الانتخابي للبلديات من اجل مصلحة المواطنين، فكانت ردة الفعل من بعض الزملاء وللاسف مخيّبة. لذلك كفى ضحكا على انفسنا لانه لم تحدث لا مصارحة ولا مصالحة بعد الحرب، وما زالت الاحقاد موجودة بين اللبنانيين في وقت يفترض بنا ان نتوحد تحت الارزة من اجل انقاذ وبناء لبنان ."